الصباح العربي
الجمعة، 1 يوليو 2022 03:27 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة بنهطاي وتفهنا العزب

الصباح العربي

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في السابعة من صباح اليوم بجولة تفقدية لمتابعة العمل داخل عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى وذلك بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير المساعد والأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

وتفقد محافظ الغربية في نهطاي مشروعات ( كورنيش نهطاي،مجمع الخدمات الزراعية البيطرية ،مجمع الخدمات الحكومية، نقطة الحماية المدنية، نقطة الشرطة ومركز طب الأسرة) إلى جانب رصف طريق السنطة زفتى وعدد ٥ شوارع أخرى داخل القرية.

كما تفقد المحافظ في قرية تفهنا العزب مشروعات ( مجمع الخدمات الحكومية ،مجمع الخدمات الزراعية البيطرية، مكتبة تفهنا الثقافية، ومركز الشباب).

وأشار رحمي أن متابعة المشروعات بشكل يومي جعل المحافظة تعتلي المركز الثاني بين المحافظات في تحقيق نسب التنفيذ المستهدفة، حيث انتهت المحافظة من نهو ٣٩٧ مشروع بنسبة ٥٣.١% وبإجمالي تكلفة ٤.٤ مليار جنيه .

وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ شونة نهطاي لتخزين القمح وذلك ضمن جولات المحافظ اليومية لمتابعة توريد القمح ، حيث وجه المحافظ مديرية التموين بالتنسيق مع الوحدة المحلية لاستيعاب كمية أكبر من في حدود المسوح به عقب اكتمال المساحة المخصصة للتخزين.

يذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القـرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام ٢٠١٩ وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام ٢٠٢١، حيث يتم تنفيذ ١٠٠٧ مشروع داخل (٥٤) قرية و( ٨٨ ) تابع في مركز زفتى بتكلفة إجمالية ٤.٤ مليار جنيه.

محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة بنهطاي وتفهنا العزب

محافظات

www www www