الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 05:55 مـ
الصباح العربي

دين وحياة

تضامن النواب : تسجيل 12 ألف طفل بالأوقاف في 24 ساعة يحافظ على تماسك الأسر المصرية

الصباح العربي

اعتبر المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب قيام 12735 طفلاً بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج الصيفي " سجل اسمك " يبدون رغبتهم في المشاركة في هذا النشاط بمثابة إنجاز تاريخي وغير مسبوق لوزارة الأوقاف والدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، مؤكدا أن هذا البرنامج يسهم في الحفاظ على تماسك الأسر المصرية .

وأعرب " المير " عن ثقته التامة في أن وزارة الأوقاف سوف تحقق نجاحات كبيرة ومبهرة في سحب البساط من مواقع الجماعات المتطرفة والمتشددة ومواجهة الكتائب الإلكترونية وما تبثه من أفكار تخدم مصالحهم الخاصة والتي قد يتعرض لها الأطفال من خلال استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الدكتور / محمد مختار جمعة في تحرير جميع المساجد على مستوى الجمهورية من أباطرة وخلايا الفكر الإرهابي والتكفيري الذين كانوا يستغلون مساجد الله في بث سمومهم في عقول المصريين رغم المحاولات والحملة المسعورة والشيطانية التي تعرض لها وزير الأوقاف من التنظيمات والتيارات والجماعات الإرهابية والتكفيرية من أجل عودة من ينتمون إليها لاعتلاء منابر المساجد وإلقاء الدروس الدينية داخلها وخارجها إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل ، مطالبا من جميع المحافظين وجميع رؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لجهود وزارة الأوقاف في هذا الملف المهم ، مع إقامة مسابقات كبيرة على مستوى جميع المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى لتكريم الأطفال الفائزين في المسابقات التي يجب إعدادها واعلان شروط التقدم لها.

كما ناشد المهندس / حسن المير جميع زملائه من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ حثّ الأسر المصرية داخل نطاق دوائرهم الانتخابية بالتحاق أطفالهم بهذا البرنامج المهم ، مؤكدًا أهمية دور البرلمانيين في دعم مثل هذه المبادرات والحرص على أن تحقق جميع أهدافها المنشودة .

وكان الدكتور / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد أعلن عن انطلاق البرنامج الصيفي للأطفال كمرحلة أولى في يونيو المقبل، ولمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح وزير الأوقاف أن البرنامج الصيفي للأطفال يشارك فيه أكثر من ألفي إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة ألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية، إسهامًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، كما يقصد إيجاد بديل دعوي آمن وسطي مستنير لشبابنا وأبنائنا والمجتمع والعالم.

كما كلف وزير الأوقاف جميع الواعظات المعينات بالمشاركة في البرنامج الصيفي للطفل بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرًا ودرسين للسيدات بعد صلاة العصر بدءا من السبت الموافق ٢١ مايو الجاري.

كما وجه وزير الأوقاف كل مديرية بتحديد مساجد تنفيذ البرنامج والدروس بالتنسيق مع رئيس القطاع بالوزارة في موعد أقصاه الأربعاء.

وأعلن وزير الأوقاف عن مشاركة أكثر من ألفي إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة ألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية، في البرنامج الصيفي للأطفال كمرحلة أولى تنطلق شهر يونيو المقبل لمدة ثلاثة أشهر إسهامًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا ، موضحا أنه تم تحديد (33 ) مقرأة للقرآن الكريم بأوقاف القاهرة ، و (23) مقرأة قرآنية للأئمة والأعضاء ، و ( 10) مقارئ للجمهور كمرحلة أولى.

تضامن النواب تسجيل 12 ألف طفل بالأوقاف في 24 ساعة يحافظ على تماسك الأسر المصرية

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq