الصباح العربي
الأحد، 3 يوليو 2022 05:11 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عالمية

أعضاء في الكونجرس يطالبون إدارة بايدن بمنع تهجير الفلسطينيين من مسافر يطا

الصباح العربي

طالب 81 عضوا في مجلسي الشيوخ والنواب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتحدث فورا مع الحكومة الإسرائيلية من أجل منع تهجير ألف فلسطيني من منازلهم في منطقة “مسافر يطا” بالخليل.

ودعا المشرعون، في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى السعي لإيجاد حل لإبقاء الناس في منازلهم، وتفادي المزيد من النزاع.

وعبّر الموقعون على الرسالة- التي قاد التوقيع عليها السيناتور الديمقراطي جيف ميركلي والنائبة الديمقراطية ميلاني ستانسبوري- عن قلقهم من أن عمليات الإخلاء قد تكون شرارة للعنف، وأنها تقوض حقوق الإنسان والقانون الدولي والمسار الدبلوماسي للسلام من خلال حل الدولتين.

وطالب الأعضاء الموقعون على الرسالة وزير الخارجية الأمريكي بتشجيع الحكومة الإسرائيلية على التصديق على خطط تتيح للفلسطينيين في مسافر يطا البناء والحفاظ على منازلهم، ومدارسهم، والبنية التحتية، والحفاظ على أراضيهم الزراعية والرعوية.

يذكر أن حملة انطلقت قبل أيام في الولايات المتحدة، لوقف الإجلاء القسري للسكان في مسافر يطا، وتهجريهم، وهدم منازلهم، تكلّلت بالتوقيع على هذه الرسالة، وبالتزامن مع حملة أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت عنوان: “أنقذوا مسافر يطا”.

وفي مطلع الشهر الجاري مايو وافقت المحكمة الإسرائيلية العليا على واحدة من أكبر عمليات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم منذ العام 1967، حيث يواجه حوالي 1300 فلسطيني من سكان مسافر يطا تهجيرًا قسريًا من قبل القوات الإسرائيلية في أي لحظة، بحجة إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

أعضاء في الكونجرس يطالبون إدارة بايدن بمنع تهجير الفلسطينيين من مسافر يطا

أخبار عالمية

www www www