الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:20 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”الضرائب” تطالب ملاك الوحدات والشاليهات بالقرى السياحية بضرورة الإخطار عند التأجير

الصباح العربي

‏طالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبد القادر، أصحاب الوحدات والشاليهات بضرورة إخطار المأمورية المختصة عند تأجيرها بالتزامن مع بدء موسم الصيف، باعتبار أن هذه الإيرادات التي تتحقق من التأجير هي من قبيل إيرادات الثروة العقارية التي تخضع لضريبة الدخل.

‏وقال عبد القادر - في بيان اليوم - إنه أيضا على إدارات القرى والشاليهات والمنتجعات السياحية وغيرها أن تلتزم بضرورة إخطار المأمورية المختصة بالتأجير، وكذلك تلتزم بالتنبيه على أصحاب الوحدات الذين يقومون بتأجيرها للغير بضرورة إخطار المأمورية المختصة، وذلك إعمالًا للمسئولية المشتركة ووفاء لكل طرف بالتزاماته القانونية.

وأوضح أن قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020 يُلزم كل مالك أو منتفع بعقار أن يُخطر مأمورية الضرائب المختصة خلال ثلاثين يومًا من تاريخ التأجير.

‏وأشار إلى أن عدم فتح ملف ضريبي عن الإيرادات الناتجة عن التأجير والإقرار عنها في إقرار ضريبة الدخل السنوية هو صورة من صور التهرب الضريبي، وكذلك فإن عدم إدراج الممول الإيرادات الناتجة عن تأجير الوحدات أو الشاليهات أو جزء منها في إقرار ضريبة الدخل السنوي هو صورة من صور التهرب الضريبي التي يُعاقب عليها القانون.

وأكد رئيس المصلحة أن هذا التنبيه يأتي في إطار الدور الذي تحرص المصلحة دائمًا على أدائه، وهو نشر الوعي الضريبي في المجتمع حتى تساعد الممول على معرفة حقوقه والتزاماته وأداء التزاماته الضريبية بشكل صحيح يحميه من التعرض لأية عقوبات قانونية.

جدير بالذكر أن مركز الاتصالات المتكامل يقوم باستقبال كافة الاستفسارات من خلال الاتصال بالخط الساخن 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني "info@eta.gov.eg".

الضرائب تطالب ملاك الوحدات والشاليهات بالقرى السياحية بضرورة الإخطار عند التأجير

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq