الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 10:43 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

معهد تكنولوجيا المعلومات يستقبل 600 متدرب بمعمل إنترنت الأشياء

الصباح العربي

استقبل معمل إنترنت الأشياء بمعهد تكنولوجيا المعلومات ما يقرب من 600 متدرب من مختلف المحافظات وذلك في إطار فعاليات برنامج التدريب الصيفي التابع للمعهد.

ويقدم المعمل أنشطة تدريبية في مجال تقنيات إنترنت الأشياء. ويشارك في الأنشطة متدربون من محافظات مختلفة منها القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ والمنيا والدقهلية والمنوفية وقنا وأسوان وسوهاج.

وكان المعهد قد أنشأ معمل إنترنت الأشياء بهدف خدمة البرامج الداعمة لإيجاد تطبيقات متكاملة من البرمجيات على أيدي الشباب المصري والشركات الناشئة في مجالاتٍ متعددة والتي من أهمها تطبيقات المدن والجامعات الذكية، بالإضافة إلى تطبيقات تخدم منظومة الصحة والتعليم والنقل والطاقة والماء والنظافة.

ويُعد المعمل استكمالًا وتتويجًا للجهود التي تبذلها أكاديمية إنترنت الأشياء بالمعهد في الناحية التطبيقية، حيث تقدم الأكاديمية برامج التدريب الاحترافي مثل برنامج منحة "9 أشهر" وبرامج التدريب المكثف. هذا إلى جانب دورات التدريب عن بُعد عبر منصة "مهارة-تك" والتي تكون غنية بمحتواها العلمي وهي برامج فريدة من نوعها في مجال إنترنت الأشياء.

وتغطي الدورات عدة محاور منها مقدمة حول تكنولوجيا إنترنت الأشياء وسلسلة مكونات القيمة في إنترنت الأشياء، وتطوير تطبيقات إنترنت الأشياء باستخدام منصة Master of Things.

معهد تكنولوجيا المعلومات يستقبل 600 متدرب بمعمل إنترنت الأشياء

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq