الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:45 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة التموين تتحفظ على 100 طن أرز شعير بالبحيرة

الصباح العربي

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية، في تكثيف حملاتها الرقابية، والمرور على الأسواق، و كافة الأنشطة التموينية، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، ومحاربة الغش والاحتكار بكافة أشكاله، وفقا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.
وفي سياق متصل تمكنت مديرية التموين بالبحيرة من ضبط 100 طن أرز شعير موسم 2022 داخل أحد المخازن بمركز أبو المطاطير لتجميعه وحجبه عن التداول بالأسواق والتعهد بالتوريد للمضارب.
وقامت مديرية التموين بالبحيرة بالتحفظ على الكمية المذكورة وتحرير محضر لصاحب المخزن وجارى العرض على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم ضبط سيارة بدون لوحات معدنية محملة بكمية من الأرز الشعير تقدر بـ 2 طن.
وأصدر ‏الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ‏قرارً وزارياً بشأن ضوابط وإجراءات التعامل مع سلعة الأرز، ‏باعتبارها من المنتجات الاستراتيجية، وشمل القرار فى ‏مادته الأولى ضرورة إلزام حائزى سلعة الأرز الشعير بإخطار ‏مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة من "مزارعين ‏وتجار ومضارب وغيرهم" ببيانات الأرز المخزنة لديهم طبقا ‏للنموذج المعد لذلك.
وشمل قرار وزير التموين بضرورة إلزام حائزى الأرز ‏الأبيض بإخطار مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة ‏بأماكن تخزين المنفصلة عن أماكن البيع المباشر للجمهور، ‏ويجب أن يتضمن الإخطار على الأخص الغرض من التخزين ‏والكميات المخزنة ونوعيته سواء كان رفيع الحبة أو عريض ‏الحبة، بالإضافة إلى بيان بالكميات المعبئة منه والمعدة ‏للتداول والبيع للمستهلك والإفصاح عن أى تعاقدات أو ‏اتفاقات تخص الكمية المخزنة .

وزارة التموين تتحفظ 100 طن أرز شعير البحيرة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq