الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:03 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

7 تمارين تساعد على زيادة الوزن

الصباح العربي

هناك سببان رئيسيان وراء البحث عن طرق لزيادة الوزن: السبب الأول هو الرغبة في بناء العضلات. والسبب الآخر هو ببساطة أنك تعانين من نقص الوزن وأن وزنك الحالي ليس صحياً وفقاً لطولك. ممارسة الرياضة هي أفضل طريقة طبيعية للنمو. كما هي الحال مع فقدان الوزن، فإن اكتساب الوزن ممكن أيضاً من خلال ممارسة الرياضة فقط إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً سليماً وتتمتعين بنمط حياة صحي. سيكون لدى الرجال والنساء أيضاً احتياجات تمارين مختلفة عند الحديث عن زيادة الوزن. في ما يلي كيفية زيادة الوزن بشكل طبيعي مع التركيز على التدريبات الخاصة بذلك.

1. تمارين الضغط

تعمل تمارين الضغط على بناء الجزء العلوي من الجسم والقوة الأساسية

استلقي على بطنك ووجهك نحو الأرض. ثبتي يديك أعرض من كتفيك، وادفعي نفسك نحو الأرض ومدّي ذراعيك بالكامل. قرّبي جسمك ببطء من الأرض وتوقفي عندما يلمس صدرك الأرض. ثم، ارجعي إلى موقعك الأول.

2. تمرين السحب

هذا التمرين فعّال في الحصول على أذرع مشدودة وأكتاف منحوتة.

أمسكي شريط السحب براحة يدك، واسحبي نفسك لأعلى إلى أن يصبح ذقنك فوق العارضة. ثم، أنزلي جسمك ببطء، بحيث يتم تمديد ذراعيك بالكامل.

3. القرفصاء

تمرين القرفصاء مفيد للغاية لقوة عضلات الجسم السفلية

بعد الوقوف مع مباعدة قدميك عرض الكتفين، ادفعي الوركين لأسفل في حركة مشابهة للجلوس على كرسي. يمكنك الوصول إلى أقصى حد ممكن.

ثم، العودة إلى الشكل الأولي.

4. الجرش

تُعد تمارين الجرش طريقة جيدة لتقوية قلبك بالإضافة إلى زيادة الوزن

استلقي على الأرض على ظهرك، وضعي يديك خلف رأسك واثني ركبتيك. قومي بشدّ عضلات البطن أثناء الشهيق والزفير أثناء رفع جسمك. استنشقي رجوعاً إلى موقعك الأولي.

5. تراجع مقاعد البدلاء

يستهدف هذا التمرين العضلة ثلاثية الرؤوس وعضلات الصدر والكتفين الأمامية.

استخدمي سطحاً مرتفعاً مثل المقعد. أمسكي المقعد براحتي يديك مع توجيه أطراف الأصابع لأسفل، وأبقي ساقيك مثنيتين عند الخصر وعمودياً على جذعك ومديهما إلى الأمام. ثم، اثني مرفقيك إلى 90 درجة وادفعي نفسك لأسفل أثناء خفض الأرداف. ارفعي جسدك للموقع الأولي مع مدّ ذراعيك.

6. الطعنات

الطعنات مفيدة للغاية لزيادة عضلات الفخذين والورك

قفي بشكل مستقيم. تقدمي للأمام واخفضي جسمك حتى تشكل ساقك زاوية 90 درجة ويكون فخذك موازياً للأرض، وادفعي نفسك للعودة إلى موقعك الأولي. ثم، بدّلي مع الساق الأخرى.

7. ركلة المؤخرة

يستهدف هذا التمرين عضلاتك الأساسية والمؤخرة وأسفل الظهر.

ثبتي يديك وكأنك تضغطين لأسفل، اركعي على الأرض. ارفعي إحدى رجليك لأعلى ببطء من أجل جعل أوتار الركبة تتماشى مع ظهرك. أثناء الحركة، قومي بالضغط على عضلات المؤخرة ومديها بالكامل لمدة ثانية. فالعودة إلى نقطة البداية. بدّلي مع الساق الأخرى.

7 تمارين تساعد زيادة الوزن

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq