الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 08:44 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير الاتصالات يتفقد موقع إنشاء مركز الإبداع الابداعي كريتيفا بجامعة طنطا

الصباح العربي

زار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت ومحافظ الغربية طارق رحمي موقع إنشاء مركز الابتكار كريتيفا الذي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإنشائه بجامعة طنطا. جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمحافظة الغربية.

مركز الغربية هو أحد المراكز العديدة التي أنشأتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مختلف المحافظات ، بهدف تعزيز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال ، وتطوير المهارات الرقمية للشباب في جميع أنحاء البلاد ، وتأهيل الشباب لسوق العمل.

حددت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هدفًا لزيادة عدد المراكز من ثلاثة إلى 30 بميزانية تبلغ خمسة ملايين جنيه. تضمنت المرحلة الأولى من مشروع Creativa إنشاء ثمانية محاور. تغطي المرحلة الثانية والحالية 12. في المرحلة الثالثة ، سيتم إنشاء سبعة محاور.

تفتخر Creativa Innovation Hubs بالمختبرات التقنية ومراكز التدريب وحاضنات الشركات الناشئة. تستضيف Hubs أيضًا أحداث التوفيق والتواصل ، حيث تجمع الشباب مع المستثمرين والشركات الكبرى التي تسعى إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال.

يتم إنشاء المحور بجامعة طنطا من قبل قيادة العمل العسكري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة. ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2023.

وفي سياق مماثل ، قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظ الغربية بزيارة مدرسة طنطا للتربية الفكرية. وكان في استقبالهم رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة عبد المنعم الشرقاوي.

تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتزويد المدرسة بالمعدات التكنولوجية ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والطابعة وجهاز العرض ، بالإضافة إلى أدوات التكنولوجيا المساعدة. الهدف هو تسهيل التعلم والتدريب للطلاب ذوي الإعاقات الذهنية.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مشروع يتم فيه استخدام التكنولوجيا لتحسين وتسهيل التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة. غطت المرحلة الأولى من المشروع 810 مدارس تعليم خاص وشامل ، وتم تدريب وتأهيل ما يقرب من 30 ألف معلم في أجزاء مختلفة من مصر.

في يوليو 2021 ، وقعت الوزارتان اتفاقية تعاون لدعم وتطوير المدخلات التعليمية لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة بشكل أفضل. وبموجب الاتفاقية ، تم تدريب 100 ألف معلم ، وتم تجهيز 1600 مدرسة للتعليم الشامل والمجتمعي بمبلغ 150 مليون جنيه من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. الهدف هو تسهيل وتحسين التربية الخاصة باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

خلال الزيارة ، قدم عدد من الطلاب عروضاً فنية أمام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما تعرف على الأنشطة التعليمية التي تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم وقدراتهم باستخدام التكنولوجيا ، ودعا إلى تقديم المزيد من الدعم للطلاب ذوي القدرات الخاصة.

يقوم طلعت بزيارة محافظة الغربية لفتح وتفقد مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القرى الريفية ضمن مبادرة الحياة الكريمة. وفي وقت سابق اليوم ، زار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبنى بلدية الغربية وتفقد مشاريع التحول الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ، قام بفحص حالة العمل في مكتب بريد طنطا الرئيسي ومتجر المصرية للاتصالات بطنطا (3) مقسم هاتفي.

وزير الاتصالات يتفقد موقع إنشاء مركز الإبداع الابداعي كريتيف ا بجامعة طنطا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq