الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 07:55 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الغاز الطبيعي يسلك مسار المخزونات الأمريكية ويتراجع خلال التداولات

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

هبطت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الخميس 16 فبراير، وسط انخفاض الطلب بغرض التدفئة وزيادة الإمدادات.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الصادر أمس الأربعاء، انخفض سعر الغاز الطبيعي في مصنع هنري هوب بنحو 2.26 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، ليسجل 3.27 دولارًا خلال شهر يناير الماضي، مقارنةً مع ديسمبرالعام الماضي 2022.

وجاء انكماش أسعار الغاز في الولايات المتحدة، مدفوعًا بدرجات حرارة أعلى من المتوقع في جميع أنحاء البلاد، مما خفّض من استهلاك الغاز الطبيعي بغرض التدفئة، فضلًا عن نمو الإنتاج، بحسب التقرير.

 تقلصت أسعار الغاز في العقود الآجلة تسليم أبريل المقبل، بنسبة 0.63% لتبلغ 2.539 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

 وفي الاتجاه الهابط نفسه، تراجعت أسعار عقود الغاز الطبيعي تسليم مايو 2023، بمعدل 0.70% إلى 2.690 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

 كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن انخفاض مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة 100 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي في الـ10 من فبراير الجاري ما جاء أكثر من التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 97 مليار قدم فحسب.

وسجل إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي 2.266 تريليون قدم مكعبة، ما يعتبر أعلى 328 مليارات قدم عن الفترة نفسها قبل عام، كما يزيد 183 مليارات قدم عن متوسط الخمس سنوات.

أسعار الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي اليوم الغاز الأمريكي عقود الغاز الأمريكي أسعار الغاز اليوم

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq