الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 11:04 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ المنوفية : السبت .. انطلاق الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع

الصباح العربي

أعلن اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن انطلاق الحملة القومية الأولى لعام 2023 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادى المتصدع وذلك يوم السبت الموافق4مارس 2023 بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.

من جانبه أشار الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطرى أن لجان الحملة القومية ستباشر عملها بانتظام من خلال المقرات المعدة لها أو الإنتقال إلى المربين بمنازلهم لتقديم كافة التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن وذلك استكمالاً لجهود وزارة الزراعة في حصر الثروة الحيوانية ودعم قاعدة البيانات الرقمية.

وأضاف مدير المديرية أن لجان الإرشاد تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة لتحصين ماشيتهم حتى تحقق الحملة أهدافها، مناشدا جموع المربيين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظاً على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية وتحقيقاً للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة .

وقد وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها.

محافظ المنوفية السبت انطلاق الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq