الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 02:21 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

انواع صبغة حواجب بني

الصباح العربي

تأتي صبغات الحواجب في مجموعات متنوّعة بعدّة ألوان مُختلفة، ومنها ما يتم دمج بعض مكوناته والآخر يكون جاهزًا على التطبيق مباشرةً، لكن من المهم جدًا اختيار الصبغة الأنسب مع لون حاجبيكِ إذ يفضلن البعض صبغة حواجب بني بدرجاتها المُختلفة كونها تظهر أكثر طبيعيّة

كذلك من الضروري استخدام صبغة الحواجب وليس أيًّا من صبغات الشعر حيثُ تحتوي صبغات الشعر على بعض المكونات الغير آمنة على الجلد المُحيط بالعينين، وإذا كان بحثك حول نتائج تدوم لبضعة أسابيع فيُمكنك شراء صبغة حواجب بني دائمة فبعضها يدوم ما بين 6 إلى 12 أسبوعًا.

صبغة حواجب بني من Eylure Brow-Pro Dybrow Eyebrow Tint: واحدة من أشهر صبغات الحواجب إذ يدوم لونها إلى ستة أسابيع، ويتوفر منها أكثر من 12 درجة بما فيها درجات البني الدّاكن والمتوسط والفاتح، لا يوجد ما يتفوق على هذا النوع غالبًا بنفس الفئة السعريّة خاصتها، لذا فهي من أفضل صبغات الحواجب.

كما يتوفر منها اللون البني الفاتح والبني الداكن والأسود، لتغطي لون شعر الحواجب الأصلي لمختلف ألوان البشرة، وتترك ظل مثالي حتى للشقراوات وصاحبات الشّعر الأحمر، تتكوّن صبغة Eylure Brow-Pro Dybrow Eyebrow من كريم ملون وكريم مُنشط، يتم وضعهما على الحاجب بالتتابع، وتستغرق الصبغة حوالي 15 دقيقة حتى تُظهر الحاجبين أكثر كثافة.

صبغة حواجب بني من Godefroy Instant Eyebrow Tint: تُعد صبغة Godefroy Instant Eyebrow خيارًا رائعًا لأصحاب البشرة الحساسة، كونها تتجنّب استخدام المواد الكيميائيَّة في تركيبتها، تأتي عادةً بمجموعة درجات بدايةً من البني المتوسط والبني الفاتح والدّاكن حتى درجة ​​الأسود الطبيعي.

أمّا عن طريقة استخدامها فهي عبارة عن يتم دمجه في وعاء الخلط وتطبيقها في شكلها الكريمي بعد الدّمج على حاجبيك باستخدام العصى الخشبية التي تأتي معها، ولا تحتاج عادةً إلا دقيقتين اعتمادًا على شدّة اللون، لتدوم حوالي أربعة إلى ستة أسابيع، حيثُ تتلاشى بشكلٍ تدريجيّ.

صبغة حواجب بني من Wunder2 Wunderbrow Eyebrow Gel: عبارة عن جل للحواجب مضاد للماء، لذا فهو أفضل اختيار في قائمة صبغات الحواجب إذ كنتِ ترغبين في صبغة شبه دائمة، وسواء كنتِ تبحثين عن صبغة لحاجبيكِ لبضع ساعات فقط أو لأيام سيكون الأنسب، إذ يُمكنكِ إزالته في غضون ثوانٍ عن طريق أي مُنظف زيتي لديكِ بالتدليك أو المسح الخفيف.

تأتي هذه الصبغة بلون أشقر وبرونزي وأسود، وكذلك درجات البني، مع فرشاة تُساعد في سهولة تطبيقها إذ يظهر الجانب الأول منها بزاوية دقيقة لتطبيق دقيق لحاجبيكِ ومن الناحية الأخرى يُساعد شكل الفرشاة على تنظيف المُنتج ووضعه أو توزيعه بالتساوي مما يجعل الشكل النهائي مُتناسق. من المظهر العام.

صبغة حواجب بني من Schwarzkopf Brow Tint: تُغطي هذا الصبغة لون الحواجب السوداء والرماديَّة، وتدوم صبغة تقريبًا أربعة أسابيع، أمّا المميز فيها هو سعرها التّنافسي مقارنةً بغيرها من أنواع الصبغات الأخرى، كما أنّها مقاومة للماء بشكلٍ جيد ولا تُعرض مظهر حاجبيكِ للتلطخ.

صبغة حواجب بني من Maybelline Tattoo Brow Long Lasting Gel Tint: تشتهر ماركة مايبيلين بمنتجاتها التّجميليَّة المميزة، فإذا كنتِ تبحثين عن صبغة حواجب بني سهلة التطبيق وغير دائمة لمدة طويلة ستكون صبغة Maybelline Tattoo Brow Long Lasting Gel الأنسب معكِ.

تُوضع مباشرةً على حاجبيكِ لمدة 20 دقيقة، ثم تُزال بطريقة سهلة للحصول على مظهرك الجديد، كما تتوفّر بمجموعة ألوان مُختلفة لتغطية شعر الحواجب الأسود والدّاكن عمومًا بشكلٍ مُتقن، وتدوم معكِ مدة 3 أيام دون الحاجة لإعادة وضعها، ومن الممكن أيضًا زيادة قتامة الدّرجة بترك الصبغة على الحاجب لبضع ساعات بدلاً من 20 دقيقة.

صبغة Ardell Professional Brow Tint: واحدة من أشهر صبغات الحواجب هي صبغة Ardell Brow Tint، وتتميّز باحتوائِها على عدّة درجات متنوّعة للاختيار فيما بينهما، ليدوم لونها معك حتى 14 يومًا وهي مدة جيدة للغاية، كما أنّها آمنة على حاجبيكِ لخلوها من الأمونيا والبيروكسيد.

افضل صبغة حواجب من الصيدلية

ريفكتوسيل.

تتوفّر صبغة الحواجب ريفكتوسيل في صيدليات النّهدي لتلوين حاجبيكِ بدرجات بنيَّة طبيعيّة للغاية، لكنها قوية التأثير وتجعل شكل حاجبيكِ وكأن لونهما طبيعي تمامًا وهذا ما يُميزها عن غيرها، كما تتناسب مع جميع أنواع البشرة حيثُ تُبرز شكل الحاجبين والرموش أيضًا.

مميزات صبغة ريفكتوسيل:

تمنحكِ حواجب ورموش بلونِ بنيّ طبيعيّ للغاية.

يُمكنكِ دمجها للحصول على لونك المطلوب من بين ثمانية درجات مختلفة لحريّة الاختيار.

مقاومة للتلطيخ والماء.

لونها خفيف وطبيعي يدوم معك حتى 6 أسابيع.

كيفية الاستخدام:

أولاً تنظيف مُحيط العين والحاجبين وما حولهما بواسطة قطعة قطنيَّة نظيفة.

يجب أن تكون حواجبك جافة تمامًا، ولا تحمل أي زيوت لأفضل نتيجة عند تطبيق كريم التلوين الخاص بالصّبغة.

يتم دمج حوالي 2 سم فقط من كريم التلوين مع 15 إلى 20 قطرة من كريم ريفكتوسيل.

امزجي المكونين معًا وكأنك تدمجين عجينة تمًاما، من ثم ضعي المزيج على حاجبيكِ ورموشك.

اتركي الخليط لمدة 10 دقائق تقريبًا، وبواسطة قطعة قطنيّة مبللة أزيلي الصبغة من حاجبيكِ.

وأخيرًا يُمكنك إيجاد صبغة ريفكتوسيل بدرجاتها المُختلفة، في فروع صيدليات النّهدي أو الشّراء من الموقع مباشرةً بالضغط على الرابط التالي “النهدي” حيثُ تتوفّر بسعر 28.75 ريال سعودي.

كيف اجعل لون حواجبي بني

بالرّغم من سهولة تلوين وصبغ حاجبيكِ في المنزل، إلا أنّ هذه الخطوة تتطلّب بعض الخبرة حتى لا يتلطخ حاجبيكِ، أو يظهران بشكلٍ غير مُتماثل، وحتى تجعلين لون حواجبك بني بسهولة عليكِ بالآتي:

أولاً اختيار لون الصبغة الصحيح، والمُناسب للون شعرك وبشرتك وهو أمر هام للغاية.

تجنّبي الصبغات ذات الألوان الدّاكنة للغاية كالبني القاتم، واختاري درجات هادئة ومتوسطة.

نظفي حاجبيكِ تمامًا بقطنة مبللة، وتأكدي خلوها من أي زيوت.

وضع طبقة من الفازلين حول حاجبيكِ قبل تطبيق الصبغة، حتى يسهُل تنظيف أي زوائد خارج حدود الحاجب.

تطبيق الصبغة على حاجبيكِ لمدة بضع دقائق فقط، ولا يتخطىَ الأمر عادةً 10 إلى 15 دقيقة.

هل صبغ الحواجب آمن

يُعتبر صبغ الحواجب آمن بدرجة كبيرة، ولكن الأفضل تجربة الصبغة أولاً على جزء صغير وليكن خلف الأذن لمعرفة ما إذا كان لديكِ رد فعل سلبي تجاه هذا النوع من الصبغات.

انواع صبغة حواجب بني

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq