الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 08:42 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على فوائد التوت البري للكلى

الصباح العربي

التوت، هي فاكهة صيفية لذيذة تنّتمي إلى فصائل عديدة أبرزها الفصيلة الوردية، تؤكل بطرق متعدّدة كما هي طازجة أو تُضاف إلى المعجّنات أو يُصّنع منها المثلّجات والعصائر والمربى.تعد فاكهة التوت من الفواكه الصحيّة نظرًا لما تحتوي عليه من عناصر ضروريّة للجسم، من فيتامينات ومعادن مختلفة ومضادات أكسدة، بالإضافة إلى خصائص مضادة للالتهابات وغيرها من العناصر.يوجد من التوت

أنواع عديدة مثل:

"التوت البري"، و"توت غوجي"، و"التوت العربي"، و"توت العليق"، و"التوت الأوروبي" وغيرها من الأنواع، لكن حديثنا اليوم عن "التوت البري".

يعد "التوت البري"، أحد أنواع التوت ولكنّه يختلف عن هذه الأنواع الأخرى بأنه أكثر حمضية ويحتاج دائمًا إلى المحليّات، لا يمكن تناوله نيئًا بسبب طعمه اللاذع والحامض بل يُسّتهلك على هيئة عصير.

يحتوي التوت البري على نسبة من الفيتامينات والمعادن والألياف وغيرها من العناصر التي تجعله من الفواكه الصحيّة المفيدة لصحّة الإنسان.

ونظرًا لما يحتوي عليه التوت البري، فإنه يساهم في الحماية من الإصابة بالتهابات المسالك البولية، ويحافظ على صحّة الفم، كما يحافظ على صحة العظام، ويعزز صحّة الجهاز الهضمي.

ويساهم التوت البري أيضًا في إنقاص الوزن، وخفض ضغط الدم المرتفع، ويعزز صحة القلب، ويحسّن الذاكرة، ويحمي من خطر الإصابة بالاكتئاب وينظّم مستويات السكر في الدم.

ورغم فوائد التوت البري إلا أنّ هذه الفاكهة يمكن أن تسبّب بعض الأضرار وذلك في حالة الإفراط في تناولها مثل: إصابة الكلى بالحصوات، والإسهال، وتهيّج المعدة، وبالتالي يجب تناولها باعتدال.

ما هي فوائد التوت البري للكلى

يعد التوت البري الطازج من الفواكه المفيدة لصحّة الكلى، لذا يُنصح بتناوله على هيئة عصير وبالتالي نذكر لكم أبرز فوائده:

يقلل من تليف خلايا الكلى.

يحمي من التهابات المسالك البولية.

يقلل من التهابات الكلى.

يقلل من كمية الاكسالات والفوسفات.

يخفف من تهيج الكلى.

يحفز إدرار البول.

يدعم وظائف الكلى.

فوائد التوت البري المجفف للكلى

ذكرت العديد من الأبحاث أنّ تناول التوت البري المجفّف يساهم في تحسين صحّة الكلى لكثرة فوائده التي تعود عليها بالنفع، وبالتالي نذكر لكم أبرز فوائد هذا التوت المجفف للكلى:

يساهم التوت البري المجفف على تطهير الكلى من السموم.

يساهم التوت البري المجفف في منع تكوين الحصى في الكلى.

يقلل التوت البري المجفف من نسبة الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

تعر= فوائد =التوت= البري للكلى

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq