الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:50 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

البحرية الأمريكية: إيران حاولت الاستيلاء على ناقلتين نفط في خليج عمان

أرشيفية
أرشيفية

حاولت القوات البحرية الإيرانية، الاستيلاء على ناقلتين نفطيتين في خليج عمان، اليوم الأربعاء، وأطلقت النار على سفينة تجارية قبل أن تعيدها سفينة قتالية أمريكية، بحسب البحرية الأمريكية التي نشرت مقطع فيديو للواقعة.

وقال الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، إن سفينة بحرية إيرانية أبحرت باتجاه ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال عبر المياه الدولية، لكن المدمرة الأمريكية ردعتها.

وأضاف البيان أنه بعد ثلاث ساعات تقريبا، أصدرت ناقلة النفط ريتشموند فوييجر، التي ترفع علم جزر البهاما نداء استغاثة أثناء عبورها المياه الدولية بالقرب من مسقط، عمان، متجهة نحو بحر العرب.

ووفقا للبيان، كانت سفينة إيرانية قد قطعت مسافة ميل واحد من ريتشموند فوياجر، مناشدة الناقلة بالتوقف وأطلقت النار على السفينة التجارية.

ووصلت السفينة "يو إس إس ماكفول"، في الوقت المناسب، لردع السفينة الإيرانية مرة أخرى، ولم يصب أحد على متن سفينة ريتشموند فوييجر، لكن البحرية الأمريكية تقول إن الرصاص اخترق هيكل القارب بالقرب من أماكن المعيشة، وفقا للبيان.

ونشرت البحرية الأمريكية، مقطع فيديو، يظهر محاولة ريتشموند فوييجر الابتعاد عن السفينة الإيرانية وهي تطلق النيران على الناقلة التجارية.

البحرية الأمريكية إيران ناقلة نفط نفط خليج عمان بحر العرب سفينة تجارية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq