الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:25 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

احتدام المنافسة.. من سيفوز في معركة التكنولوجيا؟!

إيلون ماسك يستخدم حقوق الملكية الفكرية ضد مارك زوكربيرج

من سيفوز في معركة التكنولوجيا
من سيفوز في معركة التكنولوجيا

احتدمت المنافسة بين إيلون ماسك، أغنى رجل أعمال في العالم، وصاحب تويتر، ومارك زوكربيرج، مؤسس شركة ميتا بلاتفورمز، بعد إطلاق تطبيق المولود الجديد لمارك "ثريدز" ـ الشبيه بتطبيق تويتر في التغريدات ونظام العمل.

وتلقى المولود الجديد ثريدز أكثر من 70 مليون مستخدم في غضون يومين من إطلاقه، وكان أسرع تطبيق يدخله مليون مستخدم في 12 دقيقة فقط بعد إطلاقه، في حين استغرق تويتر عامين للوصول لمليون مستخدم في بدايته.

وتعتزم شركة تويتر، مقاضاة شركة ميتا التي أطلقت التطبيق الجديد "ثريدز"، وستعتمد تويتر في دعواها على اتهام ميتا بسرقة فكرة تطبيق ثريدز، مع وجود عدة أوجه للشبه بين ثريدز وتويتر.

وأفادت وكالة "رويترز"، أن محامي تويتر، أليكس سبيرو، أرسل خطابًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، وأخبره أن تويتر تنوي تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية لتويتر، أو غيرها من المعلومات السرية للغاية" ـ وفقا للوكالة.

اقرأ أيضاً تسلا تخفض الأسعار والمبيعات تسجل مستوى قياسي في الربع الثاني من 2023 إيلون ماسك يحذر من خطر الذكاء الاصطناعي ارتفاع سهم تسلا بعد أنباء عن لقاء ماسك بوزير الخارجية الصيني ملياردير شهير ينصح بعدم وضع كل الأموال في دوج كوين «تسلا» تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج بطاريات ميجاباك في الصين «تويتر» يطرح ميزة جديدة انتظرها ملايين المتابعين براءة «إيلون ماسك» في قضايا Tesla من تهمة الاحتيال سهم «تسلا» يسجل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أبريل 2020 «تويتر».. سياسة جديدة بشأن تعليق الحسابات ”تسلا” تعلن زيادة أرباحها بنسبة 59٪ خلال الربع الأخير لعام 2022 إيلون ماسك مكذبًا قناة إخبارية: عدد موظفي «تويتر» يبلغ نحو 2300 انخفاض عنيف في إيرادات تويتر.. وإيلون ماسك المتهم الوحيد

وقال إيلون ماسك، إن "المنافسة أمر جيد، لكن ليس الغش"، وفي ذات السياق نفت ميتا في رسالة قانونية، المزاعم بشأن مساعدة موظفين سابقين في تويتر بإنشاء ثريدز".

إيلون ماسك أغنى رجل أعمال في العالم وصاحب تويتر ومارك زوكربيرج مؤسس شركة ميتا تطبيق ثريدز

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq