الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 11:48 صـ
الصباح العربي

الحوادث

وزير الداخلية : 23 ألف سجين هربوا من السجون في 2011

الصباح العربي

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إنه تم تدعيم الطرق برادارات حديثة لضبط المنظومة المرورية، مضيفًا بأنه يعلم جيداً أن الرادارات الحديثة تتسبب في مشكلة للعديد من المواطنين قائلًا : "عارف أن الرادارات بتضايقكم على الطرق بس هى بتحافظ على أرواحكم".

وكشف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عن امكانية المواطنين استخراج بطاقة الرقم القومى خلال 20 دقيقة، وذلك للمواطنين بسبب الظروف الخاصة والاستعجال .

وأضاف وزير الداخلية خلال مؤتمر حكاية وطن ، أن الوزارة قامت بتطوير 333 نقطة شرطة بطراز هندسي ضمن مبادرة حياة كريمة يتوافق مع الظروف المكان لمحافظة على الهوية التاريخية والبصرية.

وأشار وزير الداخلية، إلى إنشاء أقسام متخصصة فى مديريات الامن الخاصة بالجرائم الالكترونية و دعم الوزارة بمركبات حديثة، بالإضافة الى منظومة القيادة السيطرة بشرطة النجدة النهرية ودى منظومة مستحدثة والتنسيق مع كافة الجهات بصورة آلية .

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية: "الوضع الأمني سنة 2014 كان موجة شديدة ومتصاعدة من العنف والإرهاب وأعداد ضخمة من المسجونين هربوا من السجون، وارتفاع غير مسبوق في معدلات الجرائم الجنائية وتضرر شديد في مقدرات الشرطة، إضافة إلى انتشار العناصر الإرهابية في سيناء استغلالًا للفراغ الأمني الذي حدث في 2011، وبالاشتراك مع القوات المسلحة نجحنا في القضاء على البؤر الإرهابية".

ولفت خلال مؤتمر "حكاية وطن": "في 2013/2014 شهدت مصر 260 عملا إرهابيا، استهدفوا كل مقدرات ومرافق الدولة ومن بينها مقار ومنشآت وزارة الداخلية ومحاولة استهداف اغتيال وزير الداخلية في ذلك الوقت، بالإضافة إلى موجة شديدة ومتصاعدة قامت بها جماعة الإخوان واستهدف ذلك مرفقات وممتلكات عامة وخاصة".

وأكد: “23 ألف سجين هربوا من السجون في 2011 ما بين العناصر الإرهابية والجنائية منتشرين في معظم محافظات مصر، وبالتالي ساهم ذلك في ارتفاع معدلات الجرائم الجنائية”.

وزير الداخلية 23 ألف سجين هربوا السجون في 2011 

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq