الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 01:40 صـ
الصباح العربي

محافظات

والجراحات المتخصصة أولولية قصوى..

صحة القليوبية: الانتهاء من قوائم الانتظار للرعايات المركزة

صحة القليوبية
صحة القليوبية

عقد الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا مع مديرى إدارة المستشفيات، وإدارة الكلى، وإدارة الطوارئ، وفريقهم المعاون، وذلك بناءا على تعليمات الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان، وبهدف عمل حصر لجميع قوائم الانتظار للجراحات المتخصصة بجميع مستشفيات القطاع الصحى بالمحافظة، وتحديد كافة التحديات التى تعيق الانتهاء من جميع قوائم الانتظار، بالاضافة إلى تحديد القدرة الاستيعابية لكل مستشفى خلال الأسبوع.

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، فى بيان لها، أنه يأتى هذا كله من أجل محاولة الانتهاء من جميع قوائم الانتظار فى أقل وقت ممكن، إلى جانب محاولة الانتهاء من قوائم الانتظار للعنايات المركزة بزيادة حجم الاستعانة بالأطباء، ومحاولة عمل مجمعات رعايات مركزة كبرى، حيث تم اختيار مستشفى القناطر الخيرية، ومستشفى صدر المرج، ليصل عدد أسرة العناية إلى 130 سرير بكل مستشفى بدلا من 30 سرير فى الوضع الحالى.

وتابعت، أنه تم مناقشة تشكيل لجان لتقييم مراكز الغسيل الكلوى الخاصة من حيث استيفاء كافة المعايير الخاصة بسلامة المريض من حيث مكافحة العدوى والجودة، ومراجعة كفاءة الماكينات، والتأكد من سلامة البنية التحتية للمكان، من أجل الاستعداد لميكنة جميع مراكز الغسيل الكلوى ورفع قيمة الجلسات لتتماشى مع الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وعقد الدكتورة حمودة الجزار، اجتماع مع الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية، بحضور الدكتور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، من أجل توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفى بنها الجامعى ومستشفيات مديرية الصحة، على نطاق واسع لتدريب الأطباء والاستعانة بأكبر عدد ممكن من الأطباء ذوى التخصصات الدقيقة للتوسع فى خدمات الرعاية الصحية المتخصصة بمستشفيات وزارة الصحة كجراحات الأورام، وجراحات العظام وجراحات الأطفال.

وتضمن الاجتماع، مناقشة توحيد بيانات القطاع الصحى على مستوى المحافظة، ومحاولة التغلب على كافة التحديات التى تعيق الانتهاء من جميع قوائم الانتظار بالمحافظة.

 

 

 

اخبار القليوبية صحة القليوبية مستشفيات القليوبية قوائم الانتظار إنهاء قوائم الانتظار مستشفى بنها الجامعى اخبار محافظة القليوبية

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq