الصباح العربي
الجمعة، 1 مارس 2024 09:11 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

نستعرض بعض العلاجات المنزلية لتخفيف تقلصات المعدة

الصباح العربي

علاجات منزلية لتخفيف تقلصات المعدة عند الأطفال

1- تناول كمية كافية من المياه

يحتاج الجسم إلى الماء لهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة والمشروبات بكفاءة، حيث إن الجفاف يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة وأقل فعالية، مما يزيد من احتمالية اضطراب المعدة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد شرب الماء في تقليل حرقة المعدة.

2- تجنب الاستلقاء

تجنب الاستلقاء قد يمنع عسر الهضم من أن يتحول إلى حرقة في المعدة، حيث إنه عندما يكون الجسم أفقيًا، فمن المرجح أن ينتقل الحمض الموجود في المعدة إلى الخلف ويتحرك إلى الأعلى، مما قد يسبب حرقة المعدة.

لذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في المعدة تجنب الاستلقاء أو الذهاب إلى السرير لبضع ساعات على الأقل حتى يمر الاضطراب.

3- تناول الزنجبيل

قد يساعد الزنجبيل في تقليل الغثيان والقيء لدى الأشخاص الحوامل، حيث يمكن للأفراد الذين يعانون من اضطراب في المعدة تجربة إضافة الزنجبيل إلى طعامهم أو شربه كشاي، ومع ذلك، فإن الجرعات الكبيرة من الزنجبيل قد تسبب آثارًا جانبية، مثل الغازات وحرقة المعدة وعسر الهضم وعدم الراحة في البطن.

4- تجنب التدخين

قد يؤدي التدخين و إلى عسر الهضم وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى، مثل مرض الجزر المعدي المريئي، لذلك فقد يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تحسين نوعية حياة الأشخاص ويقلل من خطر الإصابة ببعض الحالات الصحية، مثل السرطان.

5- تناول التين

يحتوي التين على مواد تعمل كملينات لتخفيف الإمساك وتشجيع حركة الأمعاء الصحية، حيث يحتوي التين أيضًا على مركبات قد تساعد في تخفيف عسر الهضم.

نستعرض العلاجات المنزلية لتخفيف تقل صات المعدة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq