الصباح العربي
الإثنين، 26 فبراير 2024 06:51 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

6 طرق بسيطة للتخلص من سموم الجسم

الصباح العربي

طرق طبيعية تساهم في التخلص من سموم الجسم، وفقًا لما جاء في موقع "Health".

1- ماء الليمون

كوب من الماء الدافيء مع الليمون الطازج يعد اختيارًا مناسبًا لبدء اليوم بشكل صحي، فيساعد هذا المزيج على إزالة السموم من الجسم، كما يعمل شرب الماء على ترطيب الجسم، أما عصير الليمون فيساعد الكبد على إنتاج المزيد من الإنزيمات المساعدة على الهضم، وتطهير الجسم من السموم.

كما أن فيتامين سي الموجود في عصير الليمون، أحد مضادات الأكسدة القوية، الذي يساعد على الحماية من الجذور الحرة وتقوية جهاز المناعة.

2- اليوجا

وضعيات اليوجا المختلفة تساعد في عملية التخلص من السموم، عن طريق تحفيز الهضم والإخراج، بفعل تقليل حدة الشعور بالتوتر المتسبب في اضطرابات الجهاز الهضمي.

3- الأطعمة الغنية بالكبريت

يمكن تقليل الالتهابات المزمنة التي تم ربطها بأمراض القلب والسكري والسرطان عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالكبريت، مثل البصل والثوم والخضروات الصليبية، بما في ذلك البروكلي واللفت والكرنب الأخضر والملفوف، والقرنبيط، فكل هذه الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة، التي تدعم قدرة الجسم على محاربة السموم.

4- تنظيف الجسم بالفرشاة

يجب استخدام فرشاة استحمام ذات شعيرات ناعمة خلال بضعة أيام في الأسبوع، فذلك يساعد البشرة على التخلص من الخلايا التالفة، كما يفتح المسام، ويمكّن الجلد من التعرق بحرية، هذا إلى جانب تحفيز الدورة الدموية تحت الجلد، مما يساعد على تجديد الخلايا وزيادة حيويتها.

5- شرب الشاي

يحتوي الشاي باختلاف أنواعه، كالشاي الأخضر والهندباء، على مضادات أكسدة تساعد على تقليل تراكم السموم في الجسم.

ووجد الباحثون أن عشبة الهندباء قد تساعد في تعزيز وظائف الكبد، بفعل الحماية من تلف الخلايا وتحفيز إصلاح أنسجة الكبد، وتعزيز الإنزيمات التي تقلل ضرر السموم، ومنع الجذور الحرة من مهاجمة الخلايا.

6- حمام الملح

يمكن إضافة حوالي كوبين من أملاح ابسوم المتوفرة في الصيدليات، ثم الجلوس فيها لمدة 20 دقيقة، إذ تحتوي تلك الأملاح على المغنيسيوم، بالإضافة إلى المعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي تمتصها البشرة أثناء الاستحمام.

ويمكن أن تساعد في عمليات إزالة السموم، ويساعد هذا المغنسيوم تحديدًا في تحفيز حركة الأمعاء، مما يدفع الجسم إلى التخلص من الفضلات المتراكمة فيها، والتي يمكن إعادة امتصاصها في مجرى الدم إذا بقيت لفترة كافية.

6 طرق بسيطة للتخلص سموم الجسم

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq