الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:36 صـ
الصباح العربي

الرياضة

” الشباب والرياضة ” تواصل فعاليات الدورة ٣٧ للاستراتيجية والأمن القومي لأبناء المحافظات الحدودية

الصباح العربي

واصلت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية الشباب ) من خلال الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، فعاليات الدورة ٣٧ من دورات

دورات الإستراتيجية والأمن القومي لأبناء وشباب وقيادات المحافظات الحدودية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال الفترة من ( ١-١٥) من ديسمبر الجاري٢٠٢٣.

تأتي هذه الدورات في إطار حرص الوزارة على نشر الوعي الفكري والثقافي والسياسي بين الشباب ، لنبذ العنف الفكري والتطرف والإرهاب .

تناولت فعاليات الدورة محاضرة بعنوان " مصر بين الماضي والحاضر " ، لتروي تاريخ الثورات والحروب بدءاً من ثورة ١٩١٩ ، معاهدة ١٩٦٣ ، ثورة ١٩٥٢ ، العدوان الثلاثي مرورا بحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر ١٩٧٣ ، آليات تحقيق مخطط تقسيم المنطقة العربية، وصولاً لثورة يناير ٢٠١١، المقومات الأساسية للدولة ، التهديدات والتحديات الخارجية والداخلية المؤثرة على الأمن القومي .

كما أوضحت الدورة البنية الأساسية للإستثمار ، هيكلة الجهاز الإداري للدولة ، الاعلان عن الجمهورية الجديدة، أساليب مقاومة الشائعات ، مؤامرة المليار الذهبية ، بالإضافة إلى الحديث عن استعباد العالم وسر ألواح جورجيا الغامضة ونظرية توماس مالتوس والمؤامرة الصهيونية و الماسونية والرأسمالية .

الشباب والرياضة تواصل فعاليات الدورة ٣٧ للاستراتيجية والأمن القومي لأبناء المحافظات الحدودية

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq