الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 05:18 مـ
الصباح العربي

الرياضة

تشافي يعلن تشكيل برشلونة أمام ألافيس في الدوري الإسباني

الصباح العربي

كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، تشكيل فريقه لمواجهة ديبورتيفو ألافيس، اليوم السبت، على ملعب مينديزوروزا، ضمن مباريات الجولة 23 لليجا.

تشكيل برشلونة

في حراسة المرمى: إيناكي بينيا.

في الدفاع: باو كوبارسي - أندرياس كريستينسن - رونالد أراوخو - جوليس كوندي.

في الوسط: إلكاي جوندوجان - فرينكي دي يونج - بيدري جونزاليس - جواو كانسيلو.

في الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي - لامين يامال.

ويحتل برشلونة المركز الرابع، برصيد 47 نقطة، بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الثالث، وبفارق 10 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، بينما يحتل ألافيس المركز 11 برصيد 26 نقطة 

ويبحث برشلونة عن مواصلة الفوز بعد الفوز الأخير على أوساسونا 1-0 ليبقي على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، ويحتل البلوجرانا المركز الرابع في جدول ترتيب الليجا، برصيد 47 نقطة، بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة.

وعلي صعيد آخر شن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، هجوما جديدا على الغريم ريال مدريد، متهما إياه بارتكاب ممارسات غير أخلاقية.

وقال لابورتا في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "برشلونة لا يمارس حيل الضغط والدعاية السلبية مثلما يفعل ريال مدريد عبر قناته الرسمية".

وأضاف: "انظر إلى ما حدث في مباراة الريال وألميريا، إنه أمر مؤسف، وفي مدريد يستمرون في القول إن الحكام يساعدون برشلونة، نحن غاضبون للغاية".

وأردف: "كنت دائما ضد تقنية الفيديو، إنه يجعل كرة القدم تفقد عفويتها".

وعن احتمالية تقديم استقالته قال لابورتا في ختام تصريحاته: "لم أفكر في ذلك، المفتاح هو الاستقرار".

من جانبه اعترف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، بفقدان جزء من بريقه هذا الموسم.

وقال ليفاندوفسكي في هذا الصدد وفقًا لما ذكرته سبورت الإسبانية: "في عام 2023 كان هناك وقت شعرت فيه ليس فقط بالضعف العقلي، ولكن أيضا بالضعف الجسدي.

أوضح مهاجم برشلونة : "بدا أن كل الأشياء السيئة والسلبية تجتمع معا".

وأضاف: "لقد ارتكبت أخطاء، واستغرق الأمر وقتا طويلا للعودة إلى طبيعتي، وفي كرة القدم ليس من السهل القيام بذلك في أسبوع أو أسبوعين".

وعلى صعيد فريق برشلونة قال تشافي المدير الفني للفريق الكتالوني، في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "في 30 يونيو، لن أستمر كمدرب لبرشلونة.. أعتقد أن هذا هو الوضع الصحيح".

وأضاف: "النادي بحاجة إلى تغيير في الديناميكية.. نحن نلعب مع الكثير من التوتر، أفضل شيء هو الرحيل".

تشافي: يمكننا تقديم موسم جيد

وتابع: "في الأشهر المتبقية، يمكننا تقديم موسم جيد، هذه هي الرسالة التي أود أن أقدمها، مع راحة البال عند اتخاذ هذا القرار، ومع التفكير السليم في النادي أكثر من نفسي".

وأكمل تشافي هيرنانديز: "أعتقد أن هذا القرار يخفف الوضع، لقد تم القيام بعمل جيد للغاية، ولكن أعتقد أن مشروعي يجب أن يستمر حتى 30 يونيو".

وقال: "لقد فكرت في النادي، وأشعر أنني بحالة جيدة، لقد قررت قبل بضعة أيام، لكنني حررت نفسي بطريقة ما".

واضاف: "سيظل النادي موجودًا دائمًا، أريد أن أكون حلًا، وأعتقد أن أفضل شيء يجب فعله الآن هو المغادرة في 30 يونيو المقبل، هكذا اتفقنا مع الرئيس، وهو رائع، إنه يمضي قدمًا، والجميع كذلك".

جدير بالذكر أن كلوب أفاد في تصريحاته عقب إعلان رحيله عن ليفربول نهاية الموسم، أنه لن يتولى تدريب أي فريق في الدوري الإنجليزي، ولن يقم بتدريب منتخب أو أي فريق لمدة عام على الأقل.

 

الدوري الإسباني تشافي هيرنانديز ديبورتيفو ألافيس روبرت ليفاندوفسكي لامين يامال كريستينسن فرينكي دي يونج

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq