الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:21 صـ
الصباح العربي

محافظات

ضبط 6 أطنان دقيق مجهولة المصدر بالعباسية

ارشيفية
ارشيفية

أحبطت مديرية تموين القاهرة، برئاسة ناصر ثابت عبدالسلام، عملية استخدام كمية كبيرة من الدقيق مجهولة المصدر تزن 6 أطنان، وتمنع استخدامها داخل مخبز وحلواني بالعباسية، والتحفظ على الكمية بالكامل.

يأتي ذلك في إطار ما تنتهجه مديرية التموين والتجارة بالقاهرة، برئاسة ناصر ثابت عبدالسلام، وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، بتشديد الرقابة على الأسواق والثلاجات، والمحلات التجارية، وتكثيف الحملات الرقابية على مدار اليوم.

وقال بيان المديرية، إنه جارِ التصدي بكل حزم وقوة القانون لكل من تسول له نفسه المتاجرة في صحة المواطنين من التجار معدومي الضمير، والتأكد من جودة وسلامة السلع الغذائية، قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

وتابع البيان، أن الرقابة التموينية شنت حملة تموينية أسفرت عن ضبط 6 أطنان من الدقيق "استخراج 72%"، مجهولة المصدر وبدون المستندات الدالة على حيازته داخل مخبز وحلواني بميدان العباسية، وتم التحفظ على الكمية، كما تم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالة المتهمين للنياية العامة.

وشملت الحملة والتي تمت بتوجيهات ناصر ثابت عبدالسلام وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة ومدير المديرية، وتحت إشراف العميد محمد لبيب وكيل المديرية للرقابة، وتم تفيذ الحملة بقيادة مجدي عبدالعال مدير الرقابة التجارية، وسامح فتحي مدير الرقابة التموينية بالمديرية.

وتهدف الحملة إلى ضبط المخالفة قبل أن تحدث؛ حفاظا على سلامة المواطن، والتأكد من جودة السلع الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك، كما تم تحرير 349 قضية تموينية.

وشملت القضايا عدم وجود شهادة صحية، وأغذية مجهولة المصدر، وأيضا تضمنت مخالفات فواتير غش تجاري، وأوکازيون وهمي، ومزاولة عمل بدون ترخيص، وعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية، وبيع بأزيد من السعر الرسمي المقرر، ومخالفات عدم إعلان عن الأسعار.

يأتي ذلك في إطار حرص تموين القاهرة على إحكام الرقابة على المخابز والأسواق، ومعرفه مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية، وملاحقة المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأكد مدير تموين القاهرة، أنه جارِ تنفيذ الحملات الرقابية ليل نهار دون توقف، وفي أي مكان بالقطاعات الأربع لمحافظة القاهرة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، محذرًا المتلاعبين بالدعم والمستغلين والمخالفين، بالملاحقة القانونية في كل وقت وفي أي مكان.

تموين القاهرة أطنان دقيق مجهولة العباسية وزارة التموين بالقاهرة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq