الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 06:34 مـ
الصباح العربي

الرياضة

رابطة الأندية تصدر عقوبات نصف نهائي كأس الرابطة

كأس رابطة الأندية المصرية
كأس رابطة الأندية المصرية

أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الرابطة وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.

وجاءت العقوبات على النحو التالي:

توقيع غرامة مالية على المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري وقيمتها 20000 جنيه وذلك لعدم حضوره المؤتمر الصحفي.
وعددت رابطة الأندية المصرية النجاحات التي حققتها بطولة كأس الرابطة في نسختها الحالية، على الرغم من اعتذار الأهلي والزمالك عن المشاركة في النسخة الحالية، وجاءت المكاسب بحسب البيان الصادر عن الرابطة على النحو التالي:

حضور السعة الكاملة للجماهير في أكثر من مباراة في هذه البطولة على رأسها مباريات المصري وبيراميدز والاتحاد السكندري وسيراميكا والاتحاد السكندري وإنبي.

إشادة الأندية من الناحية الفنية بالبطولة في ظل توقف مسابقة الدوري وكأس مصر بسبب الارتباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

⁠رغم إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية وكأس أمم آسيا إلا أن بطولة الرابطة لقيت متابعة وإقبال جماهيري وإعلامي بعد مراعاة الرابطة وإدارة المسابقات إقامة المباريات في مواعيد بعيد عن مباريات كأس الأمم الأفريقية والآسيوية.

- ⁠تم تعديل المجموعات لتقام من ٤ مجموعات إعمالًا بمبدأ تمافؤ الفرص خاصة بعد اعتذار ناديي الاهلي والزمالك أصبح عدد الفرق ١٦ فريق وبالتالي في حالة إقامة نظام البطولة من ٣ مجموعات سيكون هناك مجموعتين ٥ فرق ومجموعة واحدة تضم ٦ فرق، وكان مقررا أن يتأهل الأول من كل مجموعة من المجموعات الثلاث ثم أفضل ثاني وبالتالي لن يكون هناك تكافؤ فرص لأن هناك مجموعتين ستلعب ٤ مباريات ومجموعة ستلعب ٥ مباريات، وهذا هو السبب الرئيسي في إقامة البطولة من ٤ مجموعات كل مجموعة تضم ٤ فرق.

- بطل رابطة الأندية يشارك في بطولة السوبر الرباعية التي ستقام بالإمارات كما حدث في نسخة الموسم الماضي ومشاركة نادي سيراميكا.

- ⁠تم تعديل المجموعات ونظام المباريات وإخطار الأندية بها قبل المباريات بوقت كاف.

. إقامة مباريات الأدوار النهائية في حالة إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل باللجوء لضربات الترجيح مباشرة، وإلغاء الوقت الإضافي في مباريات دور الثمانية والأربعة فقط.

 

سيراميكا يواجه طلائع الجيش في نهائي كأس الرابطة

وتأهل فريق سيراميكا كليوباترا إلى نهائي كأس الرابطة، بعد فوزه على نظيره الاتحاد السكندري بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الإسكندرية ضمن نصف نهائي كأس رابطة الأندية.

وبتلك النتيجة يتأهل سيراميكا كليوباترا حامل لقب كأس الرابطة، إلى المباراة النهائية لمواجهة طلائع الجيش الذي فاز على المصري البورسعيدي بركلات الترجيح.

وجاء هدف سيراميكا الوحيد في الدقيقة 27 عن طريق أحمد قندوسي، بعد عرضية من الجبهة اليمنى قابلها القندوسي برأسية قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 30، أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه أحمد هاني لاعب سيراميكا بعد العودة لتقنية الفيديو، في ظل لمسه الكرة بيده متعمدا ومنعه انفرادا تاما للاتحاد.

وفي الشوط الثاني، حاول الاتحاد السكندري استغلال عامل الأرض، والزيادة العددية إلا أن سيراميكا لجأ إلى الدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لتفشل كل محاولات زعيم الثغر في اختراق دفاعات سيراميكا وينتهي اللقاء بفوز الأخير بهدف نظيف.

 

رابطة الأندية المصرية الاتحاد السكندري الأندية المصرية رابطة الأندية المصرية المحترفة

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq