الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 01:05 مـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات القاهرة تحاكم غدًا المتهم بقتل موظفة لسرقتها بحدائق القبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، غدا الأحد، محاكمة عامل بتهمة قتل موظفة بشركة عقارات لسرقتها بمنطقة حدائق القبة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن تفاصيل القضية بدأت بتلقي اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة النجدة، يفيد تلقيها بلاغا بالعثور على جثة موظفة داخل شقة سكنية مستأجرة لشركة عقارات بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة المجني عليها، 32 سنة، مصابة بعدة طعنات متفرقة بالجسم، وتم نقلها إلي المشرحة.

أضافت تحقيقات النيابة العامة أنه بإجراء التحريات، تبين قيام عاطل بالصعود للشركة وقتلها، بعد سرقتها، ورصدت كاميرات المراقبة المتهم، وقام فريق من رجال مباحث القاهرة بمطاردته، وتم القبض عليه وحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى المحاكمة.

وفي سياق آخر، قررت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة ببدر، منذ قليل، إحالة محاكمة 22 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الهيكل الإداري للإخوان" إلى الدائرة الأولي إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وتحديد جلسة 3 مارس المقبل لنظر الدعوى.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم في أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم فى إثارة الفوضى إلى خداعهم من قبل صفحات أنشئت على مواقع التواصل الاجتماعى منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب أعمال أرهابية واكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه في أحداث العنف لمناهضة نظام الحكم.

كما تضمنت اعترافات بعض المتهمين لقائهم بعناصر مجهولة بميدان التحرير تحرضهم على تصوير مشاهد من الميدان لبثها عبر قنوات فضائية المغرضة لتحريض المواطنين على إثارة العنف، كما أفصحت اعترافات متهمين آخرين عن اشتراك عناصر مسجلة جنائية وأخرى موالية لجماعة الإخوان بتلك الأحداث.

حدائق القبة سرقة قتل قسم حدائق القبة جنايات القاهرة أمن القاهرة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq