الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 02:35 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الصليب الأحمر: الاحتلال أخرج العديد من المستشفيات عن الخدمة.. ونواجه كارثة حقيقة

الصباح العربي

قال الدكتور هشام مهنا، متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن قطاع غزة فقد نظام الرعاية الصحية بالكامل بعد خروج مجمع ناصر الطبي عن الخدمة، مشيرًا أن ثامن مريض توفى بسبب نقص الأكسجين بالمستشفى.

وأضاف "مهنا"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أننا حذرنا من هذه النتيجة، والان نرى مستشفى تلو الاخر تخرج عن الخدمة، مؤكدًا أن العملية العسكرية في رفح، ستكون "مذبحة" بمعنى الكلمة.

ونوّه متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنه ينبغي على الإحتلال الإسرائيلي السماح بإمداد المستشفيات بجميع المستلزمات التي تمكنها من العمل.

وأشار "مهنا"، أن الإحتلال الإٍسرائيلي أخرج العديد من المستشفيات عن الخدمة في القطاع، مضيفًا أننا على إتصال مباشر على جميع الأطراف، من اجل حماية المستشفيات التي تعمل في القطاع.

وتابع، أننا ننسق مع كل الجهات، لتوفير الدعم الطبي لكل النازحين، ولكن شح المواد الطبية يجعلنا نواجه كارثة إنسانية حقيقية، وعلى المجتمع الدولي التحرك.

وأردف، أن على الاحتلال الإسرائيلي، توفير ممرات آمنة للمرضى والطواقم الطبية في حال تنفيذ أي عملية عسكرية في محيط أي متشفي، ولكن إسرائيل لا تحترم ذلك.

وأكد متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اننا ننسق مع الصحة الفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتقديم الدعم اللازم، ولكن هذا نقطة في بحر الاحتياجات.

الصليب الأحمر الاحتلال القاهرة الإخبارية الأكسجين مجمع ناصر الطبي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq