الصباح العربي
الأحد، 19 مايو 2024 12:18 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

3 طرق فعالة لتحسين اتصالك بالإنترنت في المنزل

الصباح العربي

هل تواجه صعوبة في الاتصال بالإنترنت المنزلي لديك مع الاستخدام اليومي؟ هل سئمت التأخير أو التجميد الذي يحدث أثناء ألعاب الفيديو أو بث الفيديوهات؟ هل يستغرق تنزيل البرامج والموسيقى والبودكاست المفضلة لديك وقتًا طويلاً؟

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتخاذها للحصول على أفضل اتصال إنترنت منزلي ممكن مقابل الأموال التي تنفقها.

أعد التفكير في أجهزتك وكيفية استخدامها

من الشائع أن يكون لدى الأشخاص أجهزة مختلفة تتصل تلقائيًا بشبكة الإنترنت المنزلية، مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية ومكبرات الصوت الذكية وأجهزة التلفزيون. إذا كنت تحاول استخدام عدد كبير من الأجهزة في وقت واحد على شبكتك، فقد تواجه مشكلات.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عندما تواجهك مشاكل في الاتصال بالإنترنت:

  • تأكد من أن اتصالك بالإنترنت خاص وآمن ولا يستخدمه الجيران دون إذنك، وكذلك تأكد من أنه لا يمكن لأي شخص خارج عائلتك استخدام الإنترنت الخاص بك.
  • فكر في استخدام كابل إيثرنت مع أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة التلفاز للاستفادة من الاتصال الأقوى والأكثر استقرارًا للبث والألعاب. تعمل كابلات إيثرنت على تقليل المسار من جهاز التوجيه الخاص بك إلى جهازك، مما يوفر اتصالاً قويًا يعتمد عليه.
  • استخدام راوتر منزلي متنقل، بديلاً من الإنترنت الفايبر. يقوم هذا الجهاز بإنشاء شبكة منزلية يمكنك استخدامها مع عدة أجهزة.
  • تحقق من قناة الـ Wi-Fi الخاصة بك. يتم تعيين معظم أجهزة التوجيه للاتصال بأفضل قناة متاحة تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك، قد تجد في بعض الأحيان أن إعادة الضبط يدويًا لقناة مختلفة يساعد في حل مشكلة ازدحام القنوات.
  • قم بإيقاف تشغيل الأجهزة التي لا تستخدمها لتقوية اتصالك بالإنترنت.

قم بترقية باقة الإنترنت المنزلي الخاصة بك

إذا كانت باقة الإنترنت المنزلي الحالية على وشك الانتهاء أو كنت قد تأخرت كثيرًا في ترقية الباقة لديك، فإن تغيير مقدم الخدمة أو التبديل إلى خطة جديدة قد يكون أمرًا حتميًا للاستمتاع بإنترنت أسرع.

بلغ متوسط ​​سرعة الإنترنت المنزلي في الأردن عام 2022 إلى 53 ميجابايت في الثانية. إذا كنت تقوم بتشغيل اتصال مثبت منذ أكثر من عام أو عامين، فقد تفوتك خدمة أفضل بكثير.

من خلال اختيار خدمة جديدة تتضمن جهاز توجيه جديد، يمكنك الاستفادة من العديد من التحديثات التقنية التي قد تقدم لك:

  • سرعات أعلى
  • تغطية أوسع
  • وقت استجابة أقل

استخدام موسع نطاق ال Wi-Fi

إذا كان لديك منزل كبير، فقد تكون تغطية شبكة ال WiFi غير الكافية هي سبب مشكلات الاتصال بالإنترنت لديك، فالأجهزة الموجودة بعيدًا عن جهاز التوجيه الخاص بك، سيكون أداؤها أسوأ.

يمكنك محاولة تغيير موضع جهاز التوجيه الخاص بك ولكن هذا يعني عادةً طلب المساعدة من مزود خدمة الإنترنت أو يمكنك نقل أجهزتك لتكون قريبة من جهاز الراوتر. فضلاً عن استخدام موسع WiFi الذي قد يكون حلاً مثاليًا لمشاكل الإنترنت البطيئ.

موسع نطاق ال Wi-Fi

يتم توصيل معزز نطاق الـ Wi-Fi بالمنافذ الكهربائية في المناطق التي تحتاج فيها إشارة Wi-Fi قوية. فقط تأكد من أن أي معزز تختاره متوافق مع صندوق الألياف الخاص بك.

شبكة متداخلة

إن الشبكات المتداخلة تعد أيضًا خيارًا ممتازًا ولكنه أكثر تكلفة لتحسين إشارات الـ Wi-Fi. وهي مصممة لضمان اتصال جيد عبر العقد المتصلة، حتى عندما يكون المنزل كبيرًا أو يحتوي على عدة طوابق أو له جدران داخلية سميكة. إذا كان لديك عدد قليل من المناطق التي تغطيها شبكة الـ Wi-Fi، فقد تحل الشبكة المتداخلة مشكلاتك. لإعداد شبكتك، تحتاج فقط إلى وضع نقاط اتصال مختلفة حول منزلك.

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq