الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 04:58 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ المنوفية يتفقد ممشي شبين الكوم الجديد

الصباح العربي

تنفيذاً لمبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ، دشن اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بدء فاعليات المبادرة الرئاسية لحملة الكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي بالمدرسة التجريبية الرسمية للغات بشبين الكوم ، رافقه خلالها الدكتور السيد عبد السلام مدير التأمين الصحي ، الاستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم ، الدكتور أسامة الشلقاني وكيل مديرية الشئون الصحية ، الأستاذة ثريا منصور مدير إدارة شبين الكوم التعليمية .

حيث تفقد المحافظ أعمال نقاط فحص المبادرة الرئاسية بدءاً من مرحلة التسجيل ، مشيداً بالمبادرات الرئاسية التى من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية ، موجهاً بتذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب ، لافتاً إلى إعداد تقارير دورية عن نتائج الحملة للوقوف على الوضع الصحي للطلاب باعتبارهم جيل المستقبل وأمل نهضة مصر .

وأضاف مدير التأمين الصحي أن عدد الطلاب المستهدفين من الحملة الرئاسية ما يقرب من 100 ألف طالب وطالبة بمرحلة الصف الأول الإعدادى ( أزهرى ، حضر ، ريف ) على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك من خلال قيام 18 فرقة طبية تم تدريبهم على أعلى مستوى .

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بالمبادرات الرئاسية التى من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية والإرتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية ، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي للمبادرات الرئاسية لتقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين .

هذا وتفقد محافظ المنوفية أعمال تطوير ممشي شبين الكوم الجديد بطول 500 م بداية من معهد الكبد إمتداد طريق جنزور ، حيث جاري العمل علي قدم وساق في تنفيذ أعمال البنية التحتية للممشى ، وشدد المحافظ علي تسريع وتيرة العمل لنهو كافة أعمال التطوير وفقاً لتوقيتات الزمنية المحددة.

ويستكمل محافظ المنوفية جولته بافتتاح معرض أهلاً رمضان وتفقد النصب التذكاري بالباجور ومحطة المياه القرنين ، وتفقد وحدة قسطرة مستشفى منوف العام.

محافظ المنوفية يتفقد ممشي شبين الكوم الجديد

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq