الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:50 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ السويس: 13 منفذا لتوفير جميع السلع الغذائية بشهر رمضان

الصباح العربي

قال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، إن المحافظة ستوفر 13 منفذا رئيسيًا ستقام علي مستوى الأحياء لتوفير جميع السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم من خلالها بأسعار تفاضلية استعداد لشهر رمضان.

جاء ذلك المجلس التنفيذي لمحافظة السويس برئاسة اللواء عبد المجيد صقر، والذى عقد اليوم الثلاثاء، بمبنى الديوان العام، بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام واحمد الوزيري السكرتير العام المساعد.

وشدد المحافظ على مباحث التموين ومديرية التموين وحماية المستهلك بالتنسيق مع اللجان المشكلة من الأحياء والغرفة التجارية بالمرور بصفة مستمرة لمتابعة ضبط الأسعار وتوفير السلع بالأسعار المعقولة وفي متناول الجميع مضيفًا أن هناك سلع غذائية كثيرة قد انخفضت بالفعل خلال الفترة الأخيرة.
وأشار صقر إلى أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وافق على تدعيم السويس بعدد 2000 طن سكر، سيتم ضخها يوميًا على جميع المحلات والبقالين التموينين والمنافذ والجمعيات الاستهلاكية بسعر 27 جنيهًا للكيلو، ومؤكدًا على أن هناك حصة تموينية من السكر لكل المصانع والمخابز والأنشطة الصناعية سيتم ضخها في الفترة الحالية.
وكلف المحافظ بتشكيل لجنة بمراجعة تراخيص المخابز السياحية والتأكيد على ضبط الوزن والسعر للرغيف السياحي، مشددا على أنه سيتم إغلاق المخبز الذي لا يلتزم بضبط السعر والوزن.
كذلك كلف ايضا رؤساء الأحياء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمجلس التنفيذي وشرطة المرافق بالمتابعة اليومية لمنع أي إشغالات ونظافة المناطق المحيطة بالمساجد والكنائس يوميًا طوال شهر رمضان ، مشددًا على الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بعمل تقرير مصور يوميًا عن حالة النظافة بهذه المناطق.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع إدارة الطوارئ وشرطة المرافق لإزالة أي إشغالات وفرض غرامات على من يخالف ذلك ومنع العربات الكارو وانتشار الفروشات وتكثيف أعمال رفع كفاءة النظافة العامة وجمع القمامة من الصناديق بصفة مستمرة في المواعيد المحددة.
وأكد المحافظ على مدير عام الأوقاف بالالتزام المواعيد المحددة خلال شهر رمضان بجميع المساجد على مستوى الأحياء.
وفي سياق آخر أكد المحافظ على رئيس فرع المجلس القومي للسكان بالسويس بتكثيف أعمال التوعية من أجل تحسين الخصائص السكانية مشيرًا إلى أنه تم فتح أقسام لتنظيم الأسرة داخل ال 26 وحدة صحية ومركز طبي لتوفير كافة الاحتياجات ووسائل تنظيم الأسرة، كذلك تنظيم قوافل سكانية والوصول إلى السيدات بالمنازل بالتنسيق مع مديرية الصحة والجمعيات الأهلية والتربية والتعليم والهيئة العامة لمحو الأمية ووحدة سكان المحافظة والجهات المعنية.
كما وجه محافظ السويس بتشكيل مجموعات عمل للتوعية بضرورة تنظيم الأسرة بالتنسيق مع المجلس الإقليمى للسكان ومديرية الصحة والهيئة العامة لتعليم الكبار، مؤكدا على ضرورة المشاركة في القوافل التنموية والتى تؤثر على تحسين كافة الخصائص السكانية التي تجوب كافة أحياء محافظة السويس، بالإضافة إلى تنظيم قوافل وحملات تنشيطية لتنظيم الأسرة مما كان له من آثر عظيم في رفع معدلات الحماية بالمحافظة.
وقدمت رئيس فرع المجلس القومي للسكان عرضا حول التوصيات الانجازات التي تمت خلال الفترة الأخيرة والجهود المبذولة من أجل الوصول للمستهدف، مؤكدة على أنه تم تنظيم عدد من القوافل السكانية بحي عتاقة بمشاركة محو الأمية ووحدة السكان والصحة لتقديم الخدمة والتوعية لاهالي هذه المناطق

 

استعداد لشهر رمضان محافظة السويس وزير التموين الدكتور علي المصيلحي محافظ السويس اجتماع المجلس التنفيذي بالسويس

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq