الصباح العربي
السبت، 13 أبريل 2024 06:18 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ألمانيا تشارك في الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية شمال غزة

الصباح العربي

وافق بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني، على إسقاط المساعدات جوًا فوق قطاع غزة، من أجل إيصال مساعدات غذائية إلى شمال القطاع، بحسب موقع "تاجز شاو".

وسمح وزير الدفاع الألماني، للقوات الجوية الألمانية بإسقاط مساعدات إنسانية مطلوبة بشكل عاجل فوق قطاع غزة، ويشارك الجيش الألماني في الجسر الجوي لغزة، من خلال استخدام طائرات النقل الألمانية "C130" المتمركزة في فرنسا، بحسب صحيفة "دي تسايت" الألمانية.

وبحسب الوزير، فإن الجيش الألماني يقدم طائرتي نقل من طراز "هيركوليس" لهذا الغرض، يمكن لكل واحدة منهما نقل ما يصل 18 طنًا من الحمولة.

وقال "بيستوريوس"، إن الناس في غزة يفتقرون إلى الضروريات الأساسية، ونريد أن نقوم بدورنا لضمان حصولهم على الغذاء والدواء.

وأسقط الجيش الأمريكي المواد الغذائية على قطاع غزة عدة مرات منذ بداية مارس الجاري، وتأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود المبذولة لتحسين الوضع الإنساني بالأراضي الفلسطينية.

وتتعرض إسرائيل لانتقادات دولية شديدة بسبب الوضع الإنساني الكارثي في ​​قطاع غزة، وتحث الأمم المتحدة على توسيع نطاق توصيل المساعدات بالشاحنات والسماح بنقل البضائع عبر المعابر الحدودية إلى المناطق المتضررة بشكل خاص شمال المنطقة الساحلية.

وفي وقت سابق وبالتزامن مع أول أيام شهر رمضان المبارك، كثفت القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيرتها من دولة الإمارات العربية المتحدة، من طلعاتها من مطار العريش؛ لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الغذائية والطبية على شمال قطاع غزة.

وأضاف أن عناصر القوات الجوية المصرية المشاركة في التحالف الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية، تواصل تنفيذ طلعات يومية، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، لإسقاط كميات من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بشمال القطاع للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الحالية.

ألمانيا تشارك في الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية شمال غزة

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq