الصباح العربي
الأحد، 21 أبريل 2024 01:51 صـ
الصباح العربي

منوعات

انهيار جسر في مدينة بالتيمور الأميركية بعد اصطدام سفينة به

الصباح العربي

قالت الشرطة، اليوم الثلاثاء، إن إجزاء من جسر «فرانسيس سكوت كي» في بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية انهارت وسط احتمالات بسقوط عمال في النهر بعد تقارير إعلامية عن اصطدام سفينة شحن بالجسر.

وكتبت هيئة النقل بولاية ماريلاند في منشور على إكس «أُغلقت جميع الممرات في كلا الاتجاهين بسبب واقعة بجسر كي. وجاري إعادة توجيه حركة المرور».

وذكر العمدة، براندون إم سكوت، والمدير التنفيذي لمقاطعة بالتيمور، جوني أولزويسكي الابن، أن فرق الطوارئ وصلت إلى الموقع، وأن جهود الإنقاذ مستمرة.

وتداول عدد من مستخدمي منصة إكس فيديو للحادث يظهر تقدم السفينة نحو الجسر حتى لحظة الاصطدام.

وصرح كيفين كارترايت، مدير الاتصالات في إدارة الإطفاء في بالتيمور، للأسوشيتد برس في الثالثة صباحا، بأن فرق الطوارئ تبحث عن سبعة أشخاص على الأقل يعتقد أنهم سقطوا في المياه.

واضاف أن الادارة تلقت مكالمة طارئة في الساعة 1:30 صباحا للابلاغ عن اصطدام سفينة في طريقها لمغادرة بالتيمور بعمود على الجسر، مما تسبب في انهياره. وكانت هناك مركبات عديدة على الجسر في ذلك الوقت، منها شاحنة ضخمة.

وقال كارترايت «ينصب تركيزنا الآن على محاولة إنقاذ هؤلاء الأشخاص وانتشالهم»، مشيرا إلى أنه لا يزال من السابق لأوانه معرفة عدد الأشخاص المتضررين من الحادث.

وأضاف أنه يبدو أن هناك «بعض البضائع أو الحواجز تتدلى من الجسر»، ما يخلق ظروفا غير آمنة وغير مستقرة، وأن فرق الطوارئ تعمل بحذر نتيجة لذلك.

يشار إلى أنه تم افتتاح جسر فرانسيس سكوت كي عام 1977.

انهيار جسر مدينة بالتيمور الأميركية اصطدام سفينة به

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq