الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 03:47 مـ
الصباح العربي

وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يفتتحان ”معرض مخرجات ونواتج التعلم...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة المصرية...بالإنفوجراف.. تقرير حصاد مشاركة وزيرة التعاون الدولي في اجتماعات الربيع...محافظ بورسعيد : استمرار أعمال رصف و وضع الطبقة السطحية...محافظ الشرقية يُشارك الأطباء البيطريين إحتفالهم باليوم العالمي للطبيب البيطري...الرئيس السيسي السادة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر...محافظ المنوفية : تحرير 134 محضر تمويني وضبط 10 شيكارة...دوري أبطال إفريقيا| مارسيل كولر: قدمنا مباراة كبيرة.. وسعيد بالتأهل...رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى...دوري أبطال إفريقيا| عبد القادر: تأهلنا للنهائي بجدارة.. واعتدنا على...دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: سعيد بالهدف وبالتأهل لأول...دوري أبطال إفريقيا| الأهلي يعزز رقمه الإفريقي.. ويعادل رقمًا قياسيًّا...
الحوادث

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة متهم بـ”غرفة عمليات رابعة”

الصباح العربي

تستمع الدائرة 3 إرهاب برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، لمرافعة الدفاع في إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه غيابيا، لاتهامه مع آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها إعداد غرفة عمليات، لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

فيما حدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 منه على عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على أنه "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

اليوم سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة متهم غرفة عمليات رابعة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq