الصباح العربي
الإثنين، 17 يونيو 2024 01:40 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الشركة العربية للطاقة المتجددة تستقبل وفد من المتدربين الأفارقة

الصباح العربي

أعرب اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن اعتزازه بزيارة وفد من المتدربين الأفارقة للهيئة, مشيرا إلي اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بتعزيز التعاون ونقل الخبرات لجميع الأشقاء بالدول الأفارقة , لافتا إلي الترحيب بإستقبال المتدربين الأفارقة للتدريب بأكاديمية الهيئة العربية للتصنيع ومعاهد التدريب التابعة للهيئة .

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تدعم مشروعات الطاقة المتجددة بدول القارة الإفريقية ، وذلك فى خلال المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل،مشيرا إلى حرص الهيئة على إنشاء محطات تعمل بنظام الخلايا الفوتوفلطية وتبادل الخبرات وتدريب العمالة الفنية بدول القارة السمراء علي أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة .

جاء هذا في إطار استقبال المهندسة "غادة الجندي" المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للهيئة , لعدد (11) متدرب من دول حوض النيل.

تأتي هذه الزيارة في اطار تنفيذ برنامج تدريبي عن "تكنولوجيا الطاقة المتجددة" ضمن مشروع التعاون مع الدول الأفريقية , الذي تنفذه هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة .

خلال الزيارة تفقد وفد المتدربين الأفارقة الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للعربية للتصنيع , حيث تفقدوا المحطة الشمسية قدرة (1) ميجاوات وشاهدوا أحدث خطوط إنتاج الألواح الشمسية والتي لا تقل عن مثيلاتها بأحدث المصانع عالميا ,حيث أبدي وفد الشباب الإفريقي إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية .

الشركة العربية للطاقة المتجددة تستقبل وفد من المتدربين الأفارقة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq