الصباح العربي
الإثنين، 22 يوليو 2024 04:11 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

10 فوائد صحية لتناول حبة البركة على الريق

الصباح العربي

تُعد حبة البركة أو الحبة السوداء أو كما يسميها البعض بـ"الكمون الأسود"، هى بذور نباتية، اُستخدمت لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض وتحسين الصحة العامة، ولها تأثير كبير خاصة عند تناولها على الريق.

فوائد تناول حبة البركة على الريق

1- تعزيز جهاز المناعة، حيث تحتوي حبة البركة على مضادات للأكسدة قوية، مثل الثيموكينون، والذي يساعد في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الأمراض والعدوى.

2- تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد حبة البركة في تحسين عملية الهضم وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: "الانتفاخ والإمساك"، وتناولها على الريق يعزز من امتصاص العناصر الغذائية.

3- تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث يمكن لحبة البركة أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة بشكل خاص لمرضى السكري، حيث إن تناولها على الريق يساهم في استقرار مستويات الجلوكوز طوال اليوم.

4- خفض مستويات الكوليسترول، حيث أن تناولها يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- تحسين وظائف الكبد والكلى، حيث تعزز حبة البركة من وظائف الكبد والكلى من خلال تحسين عملية إزالة السموم من الجسم، فضلا عن تعزيز قدرة الجسم على التخلص من الفضلات.

6- مضادة للالتهابات، تحتوي حبة البركة على مركبات مضادة للالتهابات تساعد في تقليلها داخل الجسم، مما يساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة، مثل: "التهاب المفاصل وأمراض القلب".

7- تعزيز صحة البشرة والشعر، حيث تساهم حبة البركة في تحسين صحة البشرة والشعر، بفعل محتواها من الفيتامينات والمعادن، كما أن تناولها على الريق يعزز من نضارة البشرة وقوة الشعر.

8- مُضاد للسرطان، حيث أظهرت بعض الدراسات أن حبة البركة قد تُساعد في الوقاية من السرطان، أو إبطاء نموه.

9- تحسين صحة الجهاز التنفسي، حيث تُساعد حبة البركة على تخفيف أعراض الربو، والتهاب الشعب الهوائية، ونزلات البرد، والتهاب الحلق.

10- مُسكن طبيعي للألم، حيث تُعتبر حبة البركة مُسكنًا طبيعيًا للألم، مما يساعد في تخفيف آلام الصداع والدورة الشهرية والعضلات والمفاصل.

10 فوائد صحية لتناول حبة البركة على الريق

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq