الصباح العربي
الإثنين، 22 يوليو 2024 04:41 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

بعد وفاة طالب داخل اللجنة.. الدكتور جمال شعبان يقدم نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة

نصائح لـ طلاب ثانوية عامة
نصائح لـ طلاب ثانوية عامة

توفي طالب ثانوية عامة داخل لجنة الامتحان، حيث تلقت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بلاغًا يفيد بوفاة طالب داخل لجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء أدائه امتحان مادة التربية الدينية، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وفاة طالب ثانوية عامة داخل اللجنة

وأوضح الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، الأسباب المحتملة لوفاة طالب الثانوية العامة أثناء أداء الامتحان، حيث إن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن ينتج عنها هبوط حاد في الدورة الدموية، بالإضافة إلى التعرض لزيادة لـ الضغط العصبي، ومن ثم تنشيط هرمونات التوتر مثل الأدرينالين.

وقال الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق،  هرمونات التوتر تزيد من خطر حدوث اختلال كهربائي حاد ومشاكل في عضلة القلب.

نصائح لـ طلاب الثانوية بعد وفاة طالب داخل اللجنة

وتابع شعبان: أنصح أولياء الأمور والطلاب بالتحلي بالسكينة، وأن الثانوية العامة محطة في الطريق وليست نهاية المطاف، ومن الضروري استهلاك قدر كاف من الماء وتجنب التعرض المباشر لـ الموجات الحارة وأشعة الشمس قبل دخول لجنة الامتحان، بالإضافة إلى تجنب استهلاك الأدوية المنشطة.

وأضاف الدكتور جمال شعبان: في حالة وجود تاريخ مرضي مع مشاكل القلب، أو اختلال في كهرباء عضلة القلب، مع وجود ضغط عصبي بسبب امتحانات الثانوية العامة، وظروف جوية قاسية، فكل هذه العوامل تزيد من مخاطر الموت القلبي.

طالب ثانوية عامة ثانوية عامة وفاة طالب ثانوية عامة وفاة طالب داخل اللجنة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq