الصباح العربي
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:51 صـ
الصباح العربي

منوعات

رئيس الوزراء الهولندي يغادر منصبه على دراجة هوائية

الصباح العربي

غادر رئيس الوزراء الهولندي مارك روته منصبه على دراجة هوائية تمهيدا لتولي منصبه الجديد كأمين عام لحلف شمال الأطلسي «الناتو».

وتسلم المنصب رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف الذي نشر مقطع فيديو لتسلمه السلطة من سلفه.

وظهر روته في الفيديو وهو يصطحب «شوف» خلال جولة في مقر الحكومة ثم يصافح الأخير أمام الصحفيين ليركب بعدها «روته» دراجة هوائية ويغادر المكان.

وأثار الفيديو تفاعلا عبر منصة «إكس» وكتب سفير هولندا لدى بريطانيا وأيرلندا الشمالية كاريل فان أوستروم، عبر المنصة: «هذه هي هولندا.. رئيس وزرائنا منذ 14 عاما يترك منصبه على دراجة هوائية».

وعلق أحد المتابعين قائلا: «من زياراتي لهولندا تعلمت الكثير من الدروس واليوم درس جديد عن بعد: يمكن للحاكم أن ينهي مهمته ويسلم الأمانة لمن يليه بود واحترام.. مارك روته يسلم العهدة لديك شوف اليميني ويغادر على دراجة هوائية. من حقنا أن نتأمل».

بعد ١٤ عاماً في الحكم، هكذا غادر رئيس الوزراء الهولندي السابق ”مارك روته“ مبنى رئاسة الوزراء بعد اتمام مراسم تسليم السلطة رسميا لخلفه ”ديك شوف“. لم يغادر المبنى وهو بعمر التسعين، لم يغادر المبنى الى القبر، لم يغادر المبنى الى السجن بعد ثورة دامية، لم يغادر وحساباته المصرفية مليئة… pic.twitter.com/aiSOl2I0Lr

وجاء في تعليق آخر: « بعد أن شغل منصب رئيس الوزراء الهولندي لمدة 14 عاما، غادر مارك روته منصبه اليوم على دراجة هوائية. وهو يحمل الرقم القياسي لكونه رئيس وزراء هولندا الأطول خدمة».

وعلق ناشط قائلا: «بعد 14 عاما في الحكم… لم يغادر المبنى وهو بعمر التسعين، لم يغادر المبنى إلى القبر، لم يغادر المبنى إلى السجن بعد ثورة دامية، لم يغادر وحساباته المصرفية مليئة بالمليارات، وأخيرا، لم يغادر برفقة جيش من الحراس وأسطول سيارات، بل غادر المبنى على دراجة هوائية وبمفرده».

رئيس الوزراء الهولندي يغادر منصبه على دراجة هوائية

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq