الصباح العربي
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:00 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أسعار النفط تستقر وبرنت يسجل 85.71 دولار للبرميل مساء اليوم

النفط
النفط

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 9-7-2024، بعد أن ضرب الإعصار "بيريل" مركزا رئيسا لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية، ما أسفر عن أضرار أقل من المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 4 سنتات، إلى 85.71 دولار للبرميل، كما هبط خام غرب تكساس (الوسيط الأمريكي) 5 سنتات إلى 82.28 دولارا وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، بدا أن المصافي الكبرى في أمريكا شهدت تأثيرات ضئيلة من الإعصار "بيريل" الذي ضعفت قوته وتحول إلى عاصفة مدارية بعد بلوغه ساحل ولاية تكساس.

وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن مخاطر تعطل الإمدادات في تكساس، حيث يتم إنتاج 40 %من النفط الخام الأمريكي.

وأغلقت موانئ شحن النفط الرئيسة حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن قبل العاصفة، فيما أعيد فتح قناة كوربوس كريستي للسفن أمس، ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته اليوم .

في عالم يتجه بشكل متزايد إلى السيارات الكهربائية، تراهن أرامكو السعودية، وهي أكبر شركة نفط في العالم، على الأهمية الدائمة لمحركات البنزين. على الرغم من التحول العالمي نحو الاستدامة والشعبية المتزايدة للسيارات الكهربائية، ترى أرامكو السعودية فرصة مربحة في دعم شركة Horse Powertrain، "هورس باورترين المحدودة"، وهي شركة تركز على تطوير المحركات التي تعتمد على الوقود.

تنبع ثقة أرامكو السعودية من إيمانها بأن محركات الاحتراق الداخلي ستظل لاعباً مهماً في صناعة السيارت في المستقبل المنظور. ويقول نائب الرئيس التنفيذي في شركة أرامكو السعودية، ياسر مفتي، إنه بسبب عوامل مثل القدرة على تحمل التكاليف والتقدم التكنولوجي المستمر، فإن محركات الاحتراق الداخلي موجودة لتبقى "لفترة طويلة جداً جداً".

في البداية، بدا زوال محركات الاحتراق الداخلي وشيكاً مع التزام شركات صناعة السيارات الكبرى والحكومات بالتخلص التدريجي من محركات البنزين والديزل بحلول عام 2035 أو 2040. ومع ذلك، فقد تطور المشهد. لقد استقرت مبيعات السيارات الكهربائية، وأبرزت العوامل الجيوسياسية مرونة محركات الاحتراق الداخلي في بعض الأسواق.

يردد الرئيس التنفيذي لشركة "هورس باورترين المحدودة"، ماتياس جيانيني، هذا الشعور، متوقعاً أن محركات الاحتراق الداخلي، بما في ذلك السيارات الهجينة، ستظل تهيمن على سوق السيارات في المستقبل.

أسعار النفط النفط تعاملات اليوم بيريل العقود الآجلة لخام برنت خام غرب تكساس

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq