الصباح العربي

الخميس، 23 مايو 2019 05:44 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الزناتى: هناك ضرورة ملحة إلى معلم متطور بشكل مستمر

الصباح العربي

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن التدريس الجيد لا يرتبط بالمعلومات والمهارات التي يملكها المعلم فحسب، بل إنه يرتبط في الأساس بموقف المعلم تجاه طلابه وكيفية تصرفه معهم، كما يرتبط بالموضوع الذي يقدمه والعمل الذي يقوم به.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر تطوير التعليم "الإبداع والاستثمار"، الذي نظمته مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة، اليوم الأربعاء، في فندق كمبنسكي في التجمع الخامس.
وقال "الزناتي" إن هناك ضرورة ملحة إلى معلم متطور بشكل مستمر ليواكب روح العصر بحيث يتم تأهيله أكاديميًا وتدريبه مهنيًا حتي يستطيع النظام التعليمي الوصول إلى تحقيق أهدافه المنشودة، خاصة مع دخول العالم عصر المعلوماتية والاتصالات التقنية العالية.
وأشار نقيب المعلمين إلى أن المناهج التعليمية مهما كانت جودتها لا قيمة لها دون معلم ماهر ومدرب باعتباره الركيزة الأساسية للمنظومة التعليمية، لذلك كان من الضرورى إحداث تغييرات جذرية في مفاهيم اختيار المعلم وإعداده والحرص على تزويده بأساليب تربوية جديدة تتسق ومتطلبات العصر الحديث.
وفى نهاية الحفل، تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة فى مجال التعليم ومنهم الزناتى وابراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية.
حضر المؤتمر كل من الأستاذ الدكتور محب الرافعى وجمال العربى وزيرا التربية والتعليم الأسبقان وإبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية السابق والدكتور عبد الرازق الدسوقى نائب رئيس جامعة كفر الشيخ وماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم وبشير حسن المتحدث السابق لوزارة التربية والتعليم وفريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والمندوه الحسينى رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة بالجيزة وسعيد اسماعيل رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الجيزة ونخبة من الشخصيات البارزة في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وخبراء متخصصين في تطوير منظومة التعليم الحكومي والخاص، وممثلين من السفارة السعودية.
 

الزناتى هناك ضرورة ملحة معلم متطور بشكل مستمر

الأخبار