الصباح العربي
الأحد، 19 مايو 2024 06:44 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أمير الكويت ورئيس تركيا يشهدان توقيع 6 اتفاقيات أبرزها عقود شراء لصناعات دفاعية

الصباح العربي

شهد أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مراسم التوقيع على 6 اتفاقيات ثنائية بين البلدين.
ووقع الطرفان، بروتوكول تنفيذي بين حكومة دولة الكويت ممثلة بوزارة الدفاع الكويتية "KMOD" وحكومة جمهورية تركيا ممثلة بوزارة الدفاع الوطني "MOND" وأمانة الصناعات الدفاعية "SSB" بشأن عقود شراء الصناعات الدفاعية من حكومة إلى حكومة ووقعها من الجانب الكويتي وزير الخارجية عبدلله علي عبدالله وعن الجانب التركي وزير الصناعات الدفاعية، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

ووقع البلدين، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء حوار استراتيجي مشترك بين وزارة خارجية دولة الكويت ووزارة خارجية الجمهورية التركية.

وأقر الطرفان، مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية بدولة الكويت ووزارة الداخلية ورئاسة إدارة الطوارئ في الجمهورية التركية "أفاد" المتعلقة بإدارة الكوارث والطوارئ.
ووقع الطرفان، خطاب نوايا بين هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت والإدارة العامة للمناطق الحرة في وزارة التجارة في الجمهورية التركية بشأن التعاون في مجال المناطق الحرة ووقعها من الجانب الكويتي وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية، وعن الجانب التركي وزير التجارة.

كما تضمنت الاتفاقيات، خطاب نوايا بين وزارة الدولة لشؤون الإسكان في حكومة دولة الكويت ووزارة البيئة والعمران والتغيير المناخي في حكومة الجمهورية التركية بشأن التعاون في مجال الرعاية السكنية والبنية التحتية.

ووقع الطرفان، مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار عن حكومة دولة الكويت ومكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية بشأن التعاون في مجال تشجيع الاستثمار.

الكويت وتركيا اتفاقيات ثنائية المجالات العسكرية وتشجيع الاستثمار والبيئة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq