الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 08:43 مـ
الصباح العربي

منوعات

إنقاذ سلحفاة بحرية نادرة بولاية ساوث كارولاينا الأمريكية

الصباح العربي

أنقذ مسئولو الحياة البرية سلحفاة بحرية نادرة جلدية الظهر تزن 230 كيلوجراما من الأنواع المهددة بالانقراض فى متحف للأحياء المائية بأعجوبة عقب العثور عليها ملقاة بمنطقة نائية على الشاطئ.

وقالت جينا كورمانى، أستاذة الحياة البحرية بإدارة الموارد الطبيعية بولاية ساوث كارولاينا، إن السلحفاة هى الأولى من نوعها التى يجرى إنقاذها فى الولاية وهى أيضا واحدة ضمن عدد ضئيل للغاية يعالج بإحدى منشآت التأهيل بالولايات المتحدة.

وقالت كيلى ثورفالسون مديرة برنامج انقاذ السلحفاة البحرية بمتحف الاحياء المائية فى تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية "لا أكاد أصدق فإنه قلما تتقطع بها السبل وحيدة". ورصد مسئولو الحياة البرية بالولاية السلحفاة يوم السبت الماضى على ساحل محمية جزيرة يوكي-ساوث التى يبلغ طولها 5.6 كيلومتر قرب جورجتاون بساوث كارولاينا.

وقالت كورمانى إن خمسة أشخاص قضوا نحو أربع ساعات لانتشال السلحفاة من المحمية ثم نقلت بالسيارة بعد ذلك على مسيرة ساعة ونصف الساعة إلى الجنوب من تشارلستون.

 وقالت الإدارة القومية الامريكية للمحيطات والغلاف الجوى إن السلحفاة البحرية جلدية الظهر أكبر الأنواع الحالية من نوعها وهى لا تحميها صدفة حقيقية على ظهرها وقد يصل وزنها عند البلوغ إلى ألفى رطل ولا تمارس حياتها العادية وهى فى حالة الأسر.

 وقال مسئولو الحياة البرية إنهم يعتقدون أنها أنثى بالغة ربما تكون قد تغذت على فضلات أو أكياس بلاستيكية ظنا منها أنها قنديل البحر وأنها تعالج من حالة انسداد معوى.

 

منوعات

click here click here click here altreeq altreeq