الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 02:58 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

كيف تعيدي لعينيكي النضارة والحيوية بتلك الطرق

الصباح العربي

العينين سر إشراقة وجهك قد تستيقظين صباحا وتنظرين في المرآة فتجدين عينيك منتفختين ويبدو عليهما الارهاق وذبل وجهك وفقد نضارته وإشراقته فكيف تعيدين تألق وجهك ؟ إن عيناك هم سر إشراقة وجهك ولكن السبب الرئيسي للانتفاخ والارهاق هو السهر والافراط في شرب المنبهات المحتوية على كافيين كالقهوة والمياه الغازية ، حيث يؤدي ذلك إلى تكوين الجيوب حول العينين ولذلك تبدو منتفخة خالية من النضارةوالإشراق .

التخلص من تلك الجيوب يتطلب أولا : المحافظة على النوم في مواعيد محددة ومبكرا قدر الامكان وطبعا الامتناع تماما عن تناول المشروبات المنبهة بعد الخامسة مساءا وقد يفيدك أيضا استخدام كمادات مغلي نبات البابونج لتبريد وتقوية أنسجة العين.

احرصي ايضا على تناول كوب من الماء البارد صباح كل يوم ليساعد على تنظيف الجهاز الهضمي ونقاء ونضارة البشرة هذا بالاضافة للاكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.

احذري ايضا النظر الى الشمس مباشرة دون ارتداء النظارات الشمسية المناسبة حتى لاتتكون الهالات والتجاعيد حول عينيك كما يجب الحرص على استخدام كريم مرطب مخصص لمنطقة العينين لمنع جفاف الجلد حول تلك المنطقة الرقيقة . وتمتعي دائما بإشراقة متألقة والسر في عينيك.

كيف تعيدي لعينيكي النضارة والحيوية بتلك الطرق سيدات

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq