الصباح العربي
الإثنين، 20 مايو 2024 12:23 صـ
الصباح العربي

محافظات

أهالي قرى السيول بأسيوط يشكرون ”السيسي” على إنشاء محطة الصرف

الصباح العربي

عقد ممثلو عائلات قرى النواورة والعتمانية ووادى الشيح وتوابعهما بمقر الوحدة المحلية بقرية النواورة بالبدارى، اجتماعا بمسئولى شركة المياه والصرف الصحى ومندوبين عن البنك الدولى الممول لمشروع الصرف الصحى بالقرى وبحضور عدد من ممثلى الجمعيات الأهلية والأحزاب بالقرى المستفيده من المشروع عبروا عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي على المشروع العملاق الذي يخدم تلك القرى ويعتبر نقلة نوعية للمواطنين فيها بتكلفة إجمالية 175 مليون جنيه.

وقال جمال إسماعيل، عضو لجنة المصالحات بالمركز: إن المشروع يعتبر الأكبر من نوعه في قرى يعيش أهلها تحت رحمة السيول وعدد من المخاطر البيئية والصحية مما يؤثر على المواطنين والزراعات.

وأكد أنور عبد السيد "شيخ بلد " أنه وآلاف من قرى مركز البدارى المستفيدة من مشروع الصرف الصحى يوجهون التحية والشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على إتمام المشروع والذي سوف يخدم أكثر من 100 ألف مواطن من قرى النواورة والعتمانية ووادى الشيح وتوابعهما.

وأضاف مؤمن عبدالرزاق أمير رئيس جمعية نهر النيل لتنمية المجتمع أن المشروع يعود بفوائد عديدة على المواطنين منها التقليل من ارتفاع المياه الجوفية، والحد من استخدام البيارات والترنشات، وتحسين نوعية المياه في المجارى المائية والتقليل من انتشار الأمراض والحشرات وإعفاء المواطنين من الرسوم الباهظة لعربات "الكسح".

أهالي قرى السيول بأسيوط يشكرون السيسي إنشاء محطة الصرف

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq