الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:29 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

سامسونج تتربع علي عرش سوق الهواتف الذكية وآبل تحتل المركز الثاني

الصباح العربي

إسترجعت شركة سامسونج زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بالمبيعات العالمة للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام من خلال إستحواذها على 26.1 في المئة من جميع المبيعات، على الأقل هذا ما يشير التقرير الأحدث من مؤسسة TrendForce المتخصصة في بحوث السوق. وبالنسبة لشركة آبل، فقد عادت إلى المرتبة الثانية المعتادة بحصة سوقية تبلغ 16.9 في المئة.

وعلى ما يبدو، إسترجاع شركة سامسونج لمكانتها المعهود كان بفضل المبيعات القوية لسلسلة هواتف Galaxy J Series. في الربع الرابع من العام الماضي، كانت شركة آبل تحتل المرتبة الثانية بفضل إستحواذها على 20.3 في المئة من المبيعات الإجمالية آنذاك، مستفيدة من إطلاق الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

وبغض النظر عن شركة سامسونج، فقد كانت شركة Huawei واحدة من العلامات التجارية الأخرى التي إستطاعت زيادة حصتها السوقية بالمقارنة مع الربع السابق، وهذا ما أتاح لها فرصة الإحتفاظ بمرتبتها الثالثة، وتلتها كل من Oppo و Vivo و LG، ولكن كل هذه الشركات فقدت حصتها السوقية بالمقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي.

ووفقا لمؤسسة TrendForce المتخصصة في بحوث السوق، فقد أوضحت بأن الشركات الصينية أصبحت مسؤولة عن إنتاج ما يزيد قليلا عن 46 في المئة من إجمالي الهواتف الذكية. وتحتل شركة Xiaomi المرتبة الرابعة في الصين، وعلى الرغم من أنها ليست ضمن الشركات الثلاثة الأولى فقد إستطاعت إضافة 2.1 في المئة إلى حصتها السوقية هناك في ربع واحد. شركة ZTE تأتي في المرتبة الخامسة وهي أيضا آخذة في النمو.

نحن نشعر بالحماسة لمعرفة ما الذي سيحدث في الربع الثاني من هذا العام بعدما تم إصدار كل من Huawei P10 و Galaxy S8 و LG G6. الهاتف Xiaomi Mi6 سيصدر أيضا في الأسبوع المقبل، لذلك لن يكون هناك نقص في الهواتف المثيرة في السوق.

 

 

 

سامسونج تتربع عرش سوق الهواتف الذكية آبل تحتل المركز الثاني

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq