الصباح العربي
الثلاثاء، 26 مايو 2020 06:39 مـ
الصباح العربي

الأخبار

عبد العال يلتقي إسماعيل للصلح بين الحكومة والبرلمان

الصباح العربي

يقوم  الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بعقد اجتماعا مغلقا الآن مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وذلك بحضور عدد من قيادات ائتلاف دعم مصر.

وكشفت مصادر برلمانية، أن لقاء رئيس البرلمان ورئيس الوزراء، يهدف إلى رأب الصدع بين الحكومة والمجلس بعد الخلافات الشديدة التي وقعت باللجنة الاقتصادية بين نواب اللجنة ووزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بسبب المواد الخلافية بقانون الاستثمار، وذلك بعدما اشتكى عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية من طريقة تعامل وزير المالية مع أعضاء اللجنة .

 كان اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الذي عقد اليوم الأربعاء لمناقشة المواد الخلافية بقانون الاستثمار، قد شهد مشادة كلامية بين أعضاء اللجنة ووزير المالية عمرو الجارحي.

بدأت المشادة باعتراض وزير المالية على مطالبة رئيس اللجنة بضرورة الإسراع في الانتهاء من حسم التعديلات على المواد المؤجلة من قانون الاستثمار التي أحالها رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال إلى اللجنة مرةً أخرى لدراستها بناءً على طلب الحكومة.

وعقّب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، على اعتراض الوزير، قائلًا: "إن اللجنة تنفذ توصية البرلمان بسرعة الانتهاء من التعديلات، حيث يدرج القانون على جدول جلسات المجلس"، وهو ما رد عليه وزير المالية، قائلًا: "إنه ليس من المنطقي أن نسرع في تلك التعديلات الجوهرية والهامة"، وهنا تدخل أشرف العربي، وكيل اللجنة، منتقدًا اعتراض وزير المالية على آلية عمل اللجنة، قائلًا: "إنت بتعلي صوتك علينا ولا إيه، ده مش أسلوب"، وتضامن النائب أحمد فرغلي، أمين سر اللجنة، مع انتقاد وكيل اللجنة، قائلًا: "هو مش قاعد في الوزارة علشان يعلي صوته علينا".

من جانبه حاول عمرو غلاب، رئيس اللجنة، تهدئة النواب مطالبًا إياهم بالهدوء، كما تدخل بعض النواب لتهدئة الاجتماع بعدما شهد حالة من التوتر والقلق.

عبد العال يلتقي إسماعيل للصلح الحكومة البرلمان

الأخبار