الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:52 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

تعاون بين ”الصناعة للتكنولوجيا والتنمية الأفريقى” لإدارة المخلفات الصناعية

الصباح العربي

أعلن محمد مازن الشجيع منسق مشروعات تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابعة لوزارة التجارة والصناعة، عن توقيع بروتوكول تعاون مع بنك التنمية الأفريقى، ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة الصناعة، والممول من صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك لإدارة المخلفات الصناعية بتكلفة تصل إلى ٢ مليون دولار.

وقال الشجيع، خلال الجولة التى نظمت اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2017، لإحد المصانع إنه تم عمل مسح شامل ل٤٤٠ شركة فى العاشر من رمضان؛ لمعرفة حجم مخلفاتها وكيفية تدويرها وإعادة استخدامها، مشيرا إلى أنه يجرى حصر عدد الشركات أيضا فى المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر وعمل إحصائيات بحجم مخلفاتها وكيفية تدويرها.

وأوضح أنه تم عمل منفذ لإدارة المخلفات تشبه بورصة لتداول المخلفات من بيع وشراء وتم عرضها على الموقع الإلكتروني؛ للتسهيل على جميع الشركات العاملة في السوق المصرى لتبادل المخلفات التى يحتاجوها وتساعدهم فى عملية التوريد .

ونوه بأن الوزارة تولى اهتماما خاصا بهذا القطاع الذى يعد من القطاعات التى يمكن الاستثمار فيها خلال تلك المرحلة، لافتا إلى أن الوزارة قامت بعمل تعاون مثمر مع عدد كبير من المؤسسات والبنوك والشركات المهتمة بإعادة التدوير.

تعاون الصناعة للتكنولوجيا التنمية الأفريقى لإدارة المخلفات الصناعية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq