الصباح العربي
الجمعة، 18 أكتوبر 2019 08:43 مـ
الصباح العربي

الأخبار

رئيس غانا يثمّن دعم مصر لمعرض الطيران الأول بأكرا

الصباح العربي

أعرب الرئيس الغانى نانا اكوفو أدو - خلال لقائه شريف فتحى وزير الطيران المدنى خالص التقدير للمشاركة المصرية الرفيعة بمعرض الطيران الأول بغانا.

وقال السفير محمد حيدر - سفير مصر بغانا أن اللقاء كان ودياً وعكس العلاقات التاريخية بين الدولتين.. وقد طلب الرئيس الغانى من السيد الوزير نقل تحياته وتعازيه الحارة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى شهداء حادث الواحات وقد أعرب السيد وزير الطيران عن تقدير مصر لهذه البادرة الطيبة.

وأضاف السفير أن مشاركة السيد وزير الطيران المدنى كضيف شرف تأتى فى ضوء التقدير الكبير الذى تكنه غانا لمصر، وتنظر إليها كإحدى القوى الكبرى فى أفريقيا والشرق الأوسط فى مجالات الطيران المدنى، وبعد ما لمسه الوفد الوزارى الغانى الذى شارك فى مؤتمر أمن الطيران المدنى الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ خلال شهر أغسطس الماضى تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية من إمكانات كبيرة قد تسهم فى توطيد أواصر التعاون المثمر ما بين الدولتين.

تجدر الإشارة إلى أن معرض الطيران الأول والذى يعقد فى الفترة من ٢٤ إلى ٢٦ أكتوبر الجارى بالعاصمة أكرا قد شهد اهتمام المتخصصين فى مجالات الطيران وكذا الهيئات الدولية المعنية بالطيران المدنى لكونه الأول من نوعه بمنطقة غرب أفريقيا ويسهم فى فتح المجالات لتعزيز صناعة الطيران المدنى فى هذه المنطقة والتى تعد ضمن الأعلى نمواً بالقارة الأفريقية.

هذا وقد عقد وزير الطيران المدنى والوفد المرافق لسيادته عده جلسات مباحثات مع نظيرته الغانية وكبار المسئولين المعنين بالطيران المدنى بدولة غانا حيث تم استعراض كافة مجالات التعاون المحتمل ما بين الدولتين فى مجالات الطيران المدنى وجارٍ الإعداد لاستقبال وفد غانى بالقاهرة لوضع أفكار التعاون موضع التنفيذ.

على صعيد آخر كانت مشاركة السيد وزير الطيران المدنى فرصة طيبة لإجراء مشاورات مع العديد من كبار ممثلى المنظمات الدولية والهيئات المعنية بالطيران المدنى بما يسهم فى تعزيز الاتصالات والتحرك المصرى فى هذا الصدد.

 

رئيس غانا يثمّن دعم مصر لمعرض الطيران الأول بأكرا

الأخبار

آخر الأخبار