الصباح العربي
الإثنين، 20 مايو 2024 05:16 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

النمنم يفتتح معرض الكتاب الثاني بجامعة الأزهر

الصباح العربي

افتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب اليوم الأحدـ معرض الكتاب الثاني بجامعة الأزهر، بتنظيم من قبل هيئة الكتاب في المكتبة المركزية، وحتى 21 نوفمبر الجاري.

وقال النمنم خلال الافتتاح: "هذا هو المعرض الثاني بجامعة الأزهر.. وعندما جئنا العام الماضي للمرة الأولى اتفقت مع رئيس الجامعة أن وزارة الثقافة متمثلة في هيئة الكتاب ستنتقل بالمعرض إلى جميع فروع جامعة الأزهر وإلى كلياتها المختلفة، وسوف تنظم معرضًا قريبًا بقاعة محمد عبده بقطاع جامعة الأزهر في الدراسة".

وأضاف: "هذا المعرض جزء من خطة وزارة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية، فينبغي أن تصل الخدمة الثقافية إلى كل مواطن في مصر، ولا يكون قاصرًا على معرض واحد ومكان واحد فلدينا

معرضين دائمين بالإسكندرية، إحداهما دولي، بالإضافة معارض بطنطا والمنوفية ومحافظات أخرى.. منوهًا بأنه سيتم غدًا افتتاح معرض بجامعة أسوان".

ويضم المعرض، الذي يأتي في إطار استراتيجية وزارة الثقافة لتوفير الكتاب بسهولة وسعر رخيص أمام المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية بشكل عام وطلاب الجامعات بشكل خاص، أحدث إصدارات هيئة الكتاب من النشر العام والسلاسل التي تصدرها الهيئة بمختلف المجالات وكتب التراث، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال بتخفيضات تصل إلى 50%.. كما يضم المعرض إصدارات دار الكتب، ويفتح أبوابه من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وحضر الافتتاح كل من الدكتور محمد حسين رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أحمد الشوكي رئيس دار الكتب، إضافة إلى لفيف من كبار المسئولين بالثقافة وأساتذة جامعة الأزهر الشريف والطلاب.

النمنم يفتتح معرض الكتاب الثاني بجامعة الأزهر

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq