الصباح العربي
الإثنين، 9 ديسمبر 2019 08:19 صـ
الصباح العربي

محافظات

ضبط 12 طن لحوم ودواجن فاسدة خلال أسبوع بالمحافظات

الصباح العربي

 تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين من ضبط أكثر من 10 أطنان لحوم فاسدة خلال 5 أيام فقط، من خلال حملات تفتيشية على المجازر ومحال بيع اللحوم استعدادا لقدوم عيد الأضحى المبارك.
واستهدفت تلك الحملات الأماكن المخالفة التي تقدم سلعًا غير صالحة للاستخدام الأدمي، وأثمرت عن ضبط كمية هائلة خلال فترة زمنية قصيرة، وفي الأسطر التالية تسلط "البوابة نيوز" الضوء على أهم ضبطيات اللحوم الفاسدة خلال الأيام القليلة الماضية.
كانت أهم الضبطيات التي نفذها رجال الإدارة العامة لشرطة التموين خلال الخمس أيام السابقة هي ضبط 5 أطنان لحوم مفرومة وهياكل الدواجن غير صالحة للاستخدام الأدمي بمنطقة البراجيل بمحافظة الجيزة.
وتوالت الضبطيات فتم ضبط أكثر من 4 أطنان لحوم فاسدة بمنطقة عابدين وكانت تلك الضبطية عبارة عن "2.575 طن ريش ضأن، 1.156 طن كبده، 550 كيلو كلاوى"، كذلك تم ضبط أكثر من 783 كيلو لحوم مجمدة منتهية الصلاحية خلال حملة تفتيشية بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وضبط 280 كيلو من اللحوم الغير صالحة للاستخدام الآدمي بمحافظة دمياط خلال حملة تموينية شنتها إدارة التموين بالمحافظة.
وفي محافظة الأسماعيلية تم ضبط جزارين بحوزتهما 230 كيلو من اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية، خلال حملة شنتها مباحث التموين تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى.
كما تم ضبط 60 كيلو لحوم منتهية الصلاحية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وتمكن ضباط مباحث التموين فى شبرا من ضبط 600 كيلو لحوم فاسدة أثناء الكشف عن ثلاجات اللحوم المتواجدة داخل المحلات بشارع طاهر الجزائري، حيث تم ضبط كميات من الكبدة والفراخ المجمدة ومصنعات اللحوم والهياكل وغيرها. 
وفي الفيوم تم ضبط 43 كيلو لحوم مفرومة فاسدة و125 كيلو دجاج معبأة في أكياس مزيفة كنوع من أنواع الغش تجاري.
كما تمكنت مباحث التموين في سوهاج من تحرير وإغلاق 7 منشآت لبيعها مواد غذائية مخالفة للقانون ومنها غير الصالح للاستهلاك الآدمي فضلا عن ضبط 30 كيلو فى محافظة الدقهلية فى نفس اليوم. 
وفى محافظة الإسكندرية نجح ضباط مباحث التموين فى ضبط 400 كيلو مشتقات لحوم داخل أحد المحال وتبين بمعرفة مفتش الصحة أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمى. 
وأكدت مصادر بمباحث التموين أن الحملات التى شنتها إدارات التفتيش على محال الأغذية خلال شهر يوليو الماضى نجحت فى مصادرة (47،052) كجم من اللحوم لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى أو للذبح خارج المجازر، وبلغ إجمالى أعداد المحاضر المحررة بمعرفة أطباء  التفتيش على اللحوم (589) محضرا.
وبالتزامن مع احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك استكملت الإدارة العامة لمباحث التموين على مستوى الجمهورية حملات مكثفة ومكبرة على كل محال الأغذية الجاهزة وثلاجات اللحوم ومحال الجزارة للتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي فضلا عن التأكيد على الذبح داخل الأماكن المخصصة لذلك.

ضبط 12 طن لحوم ودواجن فاسدة خلال أسبوع المحافظات

محافظات

آخر الأخبار