الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:14 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

توقع بروتوكول بين غرفة الأثاث والجامعة الأمريكية للارتقاء بالصناعة

الصباح العربي

وقعت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون علمى مع وحدة الخدمات الهندسية والعلمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال المهندس أحمد حلمى رئيس الغرفة في تصريحات صحفية اليوم "الاثنين"، "إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار دور الغرفة لخدمة أعضائها والارتقاء بالتدريب والتسويق للعاملين والشركات العاملة بالقطاع وتحقيق إفادة للمصانع والعاملين فيها والاستفادة من الخبرات التعليمية للجامعة".

وأوضح أن الاستفادة من البرامج التدريبية سيكون متاحا لكل العاملين في القطاع بجميع محافظات مصر ولن يكون مقصورا على القاهرة فقط، حيث سيتم تقديم تدريب فنى وإدارى لكل العاملين بالقطاع.

وأضاف "حلمي" أن قطاع الأثاث من القطاعات الحيوية فى مصر، حيث يضم مليون عامل منهم 600 ألف عامل بشكل مباشر والباقى غير مباشر، كما أنها صناعة تحرك خلفها صناعات أولية عديدة "من جلد ورخام وزجاج وغراء واكسسوارات"، قائلا: "الغرفة تسعي إلى تعليم التصميم لكافة الحرفيين لمواكبة التصميمات الحديثة، حيث إن مصر تصدر إلى 30 دولة حول العالم".

من جانبه قال المهندس إسلام خليل، عضو مجلس إدارة الغرفة إن الاتفاقية تهدف للتعاون من خلال عدة محاور منها التدريب ونقل التكنولوجيا، التصميم والجودة برامج تدريبية في التوعية والتسويق، كما تتيح الاتفاقية لكل أعضاء الغرفة والقطاع الاستفادة من البرامج التدريبية الموجودة بالجامعة بنسبة تخفيض 25% لكل من يحملون كارنيه العضوية بالغرفة، كما تتيح استخدام إمكانيات الجامعة من المعامل والمكتبة بما تضم من إمكانيات ضخمة.

وأشار إلي أن الاتفاقية تشمل التعاون في تصميم برامج تدريبية مصممة خصيصًا للقطاع تركز علي أهداف القطاع، كما تتيح لنا فرصة الاحتكاك مع عدد كبير من هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات من هندسة وإدارة وجودة وإدارة مشروعات.

وأوضح أنه سيتم وفقا للاتفاقية كيفية تقديم دورات في إدارة شركات العائلات Family Business خاصة أنها تواجه مشكلات في مصر بعكس نجاحها في كل دول العالم.

من جانبه أكد الدكتور محمود علام، رئيس وحدة الخدمات الهندسية بالجامعة الامريكية، أن التطور السريع للعلم والتقنية قد جعل مواصلة التعليم ضرورة ملحة للمهندسين والمهتمين بالشؤن العلمية كوسيلة أساسية لملاحقة التقدم الصناعى فى العالم، مشيرا إلى أن الجامعة الأمريكية في القاهرة تقدم العديد من الدورات المكثفة للمساعدة على تحقيق هذه الأهداف.

وأشار علام إلى أن وحدة الخدمات الهندسية تأسست منذ أكثر من 35 عاما بالجامعة؛ بهدف تقوية الروابط بين الجامعة وقطاع الصناعة في مصر والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن وحدة الخدمات الهندسية والعلمية تقدم خدماتها لأكثر من 600 شركة من شركات القطاع العام والخاص.

وأوضح أن البرامج التدريبية التي تقدم غير مقتصرة على مقر الجامعة بالقاهرة، بل تشمل كافة المحافظات، كما أن هذه الدورات تقدم للحرفيين باللغة العربية لسهولة الاستيعاب.

توقع بروتوكول غرفة الأثاث الجامعة الأمريكية للارتقاء بالصناعة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq