الصباح العربي
الجمعة، 18 أكتوبر 2019 03:16 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بالفيديو.. خالد الجندى: الدين الإسلامي أنصف المرأة

الصباح العربي

 قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدين الإسلامي أنصف المرأة، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم الكتاب الوحيد الذي يحتوي على سورة تحمل اسم "النساء".

وأوضح أن العلماء صنفوا سورة الطلاق على أنها سورة النساء الصغرى، مؤكدًا أن المرأة استطاعت تغيير الأعراف السائدة في المجتمع كما جاء بسورة المجادلة.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، أن السيدة خولة بنت ثعلبة استطاعت تغيير الأعراف بعد تطليق زوجها لها حين قال لها: "أنت عليّ مثل أمي"، وعندما اشتكت للرسول صلى الله عليه وسلم نزل القرآن الكريم وانصفها، مستشهدًا بقول الله تعالى: {قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ(1) الَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنكُم مِّن نِّسَائِهِم مَّا هُنَّ أُمَّهَاتِهِمْ ۖ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلَّا اللَّائِي وَلَدْنَهُمْ}.

ولفت "الجندي"، إلى أن طريقة بعض الشيوخ، أثناء تقديم الفتوى للناس تمارس الإرهاب الفكرى، مضيفا: "تلاقى الراجل يقوله معلش يا شيخ إيه دليلك، يرد يقوله أنت هتجادل أنت هتعرفيني شغلي!".

وتابع الجندى: "الناس خايفة تسأل وتناقش وتفهم أو تقول رأي تاني غير اللي الشيخ قاله، ده النبى كان بيسمع ويتقبل النقد من الناس.. يا خوفي المجتمع يشكونا إلى الله يا مشايخ".

خالد الجندى الدين الإسلامي أنصف المرأة

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار