الصباح العربي
الإثنين، 28 سبتمبر 2020 04:24 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

هشام توفيق يطالب القابضة للأدوية بخطة طموحة للنهوض بالشركات التابعة

الصباح العربي

أكد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، على أن مؤشرات شركات الأدوية التابعة لا تتناسب مع حجم وقدرات هذه الشركات.

ووجه الوزير خلال الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية على ضرورة الإسراع في إجراءات تنفيذ خطة طموحة للنهوض بالشركات، وإنجاز أعمال التطوير والتحديث والتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد بما يمكن الشركات من زيادة حصتها السوقية محليًا والتوسع في أسواق خارجية، وخاصة السوق الإفريقي، مشيرًا إلى المفاوضات الجارية لإقامة مصنع للشركة القابضة في دولة تشاد والوصول إلى أسواق جديدة في إفريقيا.

وشدد وزير قطاع الأعمال، على أن خطة الإصلاح والتحديث تتضمن أيضًا التطوير من خلال الأبحاث العلمية ومواكبة التطور في صناعة الدواء عالميًا، مشيرًا إلى توجيهات  رئيس مجلس الوزراء بشأن ربط الأبحاث العلمية في الجامعات المصرية بشركات الأدوية التابعة للوزارة.

كما أشار الوزير إلى برنامج استغلال الأصول غير المستغلة، وأهمية حسن استثمار من العوائد المحققة في تمويل أعمال التطوير وسداد المديونيات، مؤكدا على تقديم الدعم الكامل من جانب الوزارة في سبيل النهوض وتحسين أداء الشركات التابعة في مجال إنتاج وتجارة الأدوية، مشيدًا بالتعاون الملموس من وزارة الصحة، خاصة فيما يتعلق بتسعير وتسجيل المستحضرات.

هذا وقد اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة حصة وزارة المالية من توزيعات الأرباح عن العام المالي 2017/2018 بقيمة 45 مليون جنيه.

هشام توفيق يطالب القابضة للأدوية بخطة طموحة للنهوض بالشركات التابعة

الاقتصاد

آخر الأخبار