الصباح العربي
الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 06:35 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شكرى يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة في اجتماعات القمة الأفريقية  

الصباح العربي

يتوجَّه سامح شكري وزير الخارجية مساء اليوم الاثنين،إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في الاجتماعات التمهيدية للدورة الـ32 لقمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة خلال الفترة من 15 يناير إلى 8 فبراير 2019؛ حيث سيشارك في اجتماعات اللجان الوزارية المقرر انعقادها يوم 6 فبراير، والتي تليها الدورة العادية الـ34 للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية يومي 7 و8 الجاري، على أن يليها الدورة العادية الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي يومي 10 و11 فبراير 2019.

وصرح المستشار "أحمد حافظ" المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن القمة ذات أهمية خاصة حيث ستشهد تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019؛ وستعمل مصر خلالها مع الأشقاء الأفارقة على عدة أولويات أبرزها التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسي والمالي للاتحاد، ومد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب الأفريقية، فضلًا عن التعاون مع الشركاء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن "شكري" سوف يترأس وفد مصر خلال اجتماعات اللجان الوزارية للاتحاد الأفريقي، التي ستناقش عدة تقارير يتم رفعها للمجلس التنفيذي. كما أن وزير الخارجية سيترأس أيضًا وفد مصر خلال اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد، حيث من المقرر مناقشة عدة موضوعات من أبرزها أنشطة الاتحاد الأفريقي وأجهزته، والوضع الإنساني في أفريقيا، وغيرها.

واختتم "حافظ" تصريحاته، مشيرًا إلى أنه من المُنتظر أيضًا أن يجري الوزير "شكري" مباحثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماعات، وذلك لبحث التعاون الثنائي والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

شكرى يتوجه أديس أبابا للمشاركة اجتماعات القمة الأفريقية  

الأخبار

آخر الأخبار